التخطي إلى المحتوى
إيقاف مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير المغربي وحقيقة إعادة المباراة
هدف حسنية أغادير

أكد منذ قليل نائب رئيس الإذاعة والتليفزيون للبرامج لرياضية  ” هشام رشاد” وقف المخرجة إيناس عثمان مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير المغربي وإحالتها للتحقيق، موضحاً أن المخرجة أخطأت في عدم إعادة لقطة أثارت الجدل خلال المباراة حول عبورها خط المرمى، وأنها أخطأت عندما أعطت تصريحات إعلامية عقب المباراة تجزم من خلالها أن الكرة لم تعبر الخط، حيث أن الأمر ليس من اختصاصها، موضحاً أنه سوف تظهر نتائج التحقيقات خلال أسبوع.

أيقاف مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير المغربي

تشهد الساحة الرياضة جدلاً كبيراً بعد انتهاء مباراة الزمالك وحسنية أغادير المغربي في ربع نهائي الكونفيدرالية، والتي انتهت بفوز نادي الزمالك بهدف نظيف وتأهله لنصف النهائي، وجاءت حالة الجدل بسبب الكرة التي دارت حولها الشكوك كونها تجاوزت مرمى نادي الزمالك ولم يحتسبها حكم المباراة وأثرت على تقدم النادي المغربي، حيث تقدم النادي المغربي بشكوى رسمية للكاف ضد حكم اللقاء.

حقيقة إعادة مباراة الزمالك وحسنية أغادير

من جانبه أكد عضو لجنة الحكام الرئيسية ” وجيه أحمد” الخبير التحكيمي انه يوجد أمور محددة تمنح الاتحاد الحق في إعادة المباراة منها الخطأ في القانون فقط لاغير.

حيث ضرب الحكم الدولي مثالين على الخطأ في القانون منها إشهار الحكم إنذار أول للاعب ثم أعطاه الإنذار الثاني ولم يطرده حتى لو تبقى ثواني بسيطة وبذلك يكون قد أخطأ في القانون، كما انهاء المباراة قبل الوقت المحدد لها هو خطأ أيضاً بالقانون يستوجب إعادة المباراة.

وأضاف الحكم أنه في حالة عدم احتساب الحكم هدف أو إلغاؤه، فلا يوجد في القانون ما يجيز إعادة المباراة مهما كان الخطأ، حيث أن القرار هنا للحكم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.