التخطي إلى المحتوى
“تاريخ نوتردام أصبح رمادًا”.. السيسي يعبر عن حزنه الشديد في أول تعليق له على حريق الكاتدرائية الهائل (فيديو)

اندلع مساء اليوم الإثنين، حريق هائل بكاتدرائية نوتردام التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس، وأشارت السلطات الأمنية إلى أن الحريق ضخم وطالبت المواطنين بالابتعاد عن مكان الواقعة، وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء لوكالة رويترز إن عملية كبرى جارية لمواجهة الحريق، كما يجري إخلاء المنطقة بعد إعلان حالة الطوارئ بالمنطقة.

ويعود بناء الكاتدرائية التي تعد من المعالم الأبرز في فرنسا، إلى عام 1163، واستغرق بناءها حوالي 200 عام، والتي ترتفع قبتها إلى 300 متر وهي مدعمة بأقواس ومن دون أعمدة في الوسط. وتعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح حول العالم حيث يزورها 13 مليون شخص سنويًا.

ومن جانبه، عبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن حزنه الشديد للحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بالعاصمة باريس، وكتب عبر تويتر، كاتدرائية نوتردام في باريس تحترق، تعاطفنا مع الطائفة الكاثوليكية وكل الفرنسيين.

أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد أشار إلى إنه لأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل في كاتدرائية نوتردام في باريس، وكتب ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماد الحريق يجب التحرك سريعا!”.

أول تعليق من الرئيس السيسي

كما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، عن تضامن مصر مع فرنسا عقب حادث حريق كنيسة نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، وكتب أيضًا عبر تويتر:

“تلقيت بحزن بالغ نبأ حريق البرج التاريخي بكنيسة نوتردام.. فقدان ذلك الأثر الإنساني العظيم خسارة فادحة لكل البشرية .. أُعلن تضامني وتضامن الشعب المصري مع الأصدقاء في دولة فرنسا متمنياً تدارك آثار هذه اللحظة الإنسانية بالغة التأثير بأسرع ما يُمكن”.

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.