التخطي إلى المحتوى
25 طريقة سهلة لترشيد النفقات وتوفير الأموال

قد لا يكون ادخار المال وترشيد الإنفاق صعبًا كما تعتقد. لذلك ندعوك إلى تجربة هذه النصائح الـ 25 لتحسين ميزانيتك وتوفير المزيد من الأموال:

 

  1. سجل أهدافك المالية. سيساعدك تحديد أهداف مالية قصيرة الأجل وطويلة الأجل على تخطيط نمط إنفاقك خلال الأشهر القليلة المقبلة وخلال هذا العام، وحتى في السنوات الخمس المقبلة.

 

  1. اجعل الاحتفاظ بمبلغ للطوارئ أولوية قصوى. إذا لم تكن تدخر مبلغًا للطوارئ، فتأكد من أن ميزانيتك الشهرية تتضمن مدخرات للظروف المفاجئة غير المخطط لها.

 

  1. سجل ما تنفقه وإجمالي نفقاتك. لكي تستطيع تخفيض إنفاقك على بعض البنود، ستحتاج إلى معرفة أين تذهب الأموال التي تنفقها.

 

  1. اجعل عدم الخروج في نزهات مكلفة أحد خياراتك عند وضع خطة الأجازات. عندما تكون ميزانيتك محدودة، فكر في قضاء الوقت في أنشطة بسيطة بدلاً من الخروجات التي تكلفك الكثير من الأموال وتثقل ميزانيتك، مثل مشاهدة أحد الأفلام أو التنزه سيرًا على الأقدام أو استضافة حفلة موسيقية.

 

  1. تجنب المشروبات في المطاعم واطلب الماء بدلاً من ذلك. عادة ما تكون المشروبات في المطاعم بأسعار مبالغ فيها.

 

  1. تناول فطورك في المنزل أو اصطحبه معك إلى العمل. تناول الطعام في المنزل بدلاً من تناوله بالخارج قد يوفر لك مبلغًا كبيرًا كل شهر. وهو يعني ادخار الكثير من الأموال على المدى الطويل.

 

  1. استخدم قائمة تسوق محددة مسبقًا. يساعدك استخدام قائمة تسوق على الالتزام بالخطة وتجنب الإنفاق الزائد.

 

  1. احرص على الإقلاع عن التدخين ووفر أموالك وحافظ على صحتك وصحة المحيطين بك.

 

  1. اشترك في المكتبات العامة قبل شراء الكتب. الاستفادة الكاملة من اشتراك المكتبة واستعارة الكتب بدلاً من شرائها يوفر لك الكثير من المال. كما يمكنك تنزيل الكتب المجانية من المواقع المخصصة لذلك على الإنترنت.

 

  1. ينصح بعض الأشخاص باستخدام المناديل المصنوعة من القماش بدلا من المناديل الورقية. تدوم المناديل القماشية لفترة أطول، وتنتج نفايات أقل، وتوفر لك المال لأنها قابلة لإعادة الاستخدام.

 

  1. تجنب إهدار الطعام. كل عام، يتخلص الأشخاص من الكثير من الأطعمة غير المرغوب فيها. ولتجنب إهدار الطعام، يحتاج المرء إلى التسوق الذكي، وتخزين الطعام بشكل صحيح، والموافقة على تناول ما يتبقى من الطعام.

 

  1. يمكنك صنع الهدايا الخاصة بك وبطاقات المعايدة بدلاً من شراءها من المتاجر.

 

  1. يمكنك بيع الاشياء غير المرغوب فيها على موقع أوليكس أو فيسبوك. وتحويل الأغراض التي لم تعد هناك حاجة لها إلى أموال إضافية.

 

  1. افصل الأجهزة الإلكترونية عندما عدم استخدامها. ويمكن لفصل الأجهزة المنزلية (باستثناء بعض العناصر مثل الثلاجة) أن يقلل بشكل فعال من الطاقة.

 

  1. عدم شراء الماركات أو البراندات. غالبًا ما تكون المنتجات التي لا تتبع ماركة أو براند جيدة بنفس جودة منتجات البراندات أو قريبة منها ويمكن أن تكون أرخص بكثير.

 

  1. تسوق أثناء التخفيضات والعروض. يمكنك متابعة العروض عبر المواقع والمتاجر لتحديد احتياجاتك وشرائها خلال فترات التخفيضات.

 

  1. قارن بين الخيارات والمتاجر المختلفة واشتري أفضل الصفقات. عند شراء سيارة أو منزل أو أي شيء آخر، قارن العروض المقدمة من الشركات المختلفة للحصول على أفضل سعر.

 

  1. جفف ملابسك على الحبل بدلاً من استخدام المجفف. قد يستهلك مجفف الملابس 12٪ من فاتورة الكهرباء. بينما قد يوفر لك تجفيف الملابس في الهواء مبلغًا من المال سنويًا.

 

  1. احرص على إلغاء عضوية الجيم إذا لم تستخدمه كثيرا. إذا كنت عضوًا في جيم ونادراً ما تذهب إليه، فهذا ببساطة مضيعة للمال – لقد حان الوقت لإلغاء عضويتك.

 

  1. يمكنك استخدام المواصلات العامة بدلاً من القيادة.

 

  1. يمكنك الشراء بالجملة (والتقسيم مع الأصدقاء ومشاركة التكلفة إن أمكن). ملاحظة – عند شراء عناصر قابلة للتلف، تأكد من أن لديك خطة لاستخدامها على الفور أو مشاركتها مع الآخرين.

 

  1. تابع الأحداث المحلية المجانية أو منخفضة التكلفة أو المدعمة (على سبيل المثال ، الدخول المجاني إلى المتحف والحفلات الموسيقية المجانية).

 

  1. ادفع نقدًا بدلاً من استخدام بطاقة الائتمان. حيث تشجعك بطاقة الائتمان على الشراء.

 

  1. اجمع بين العديد من المهام والمشاوير في رحلة واحدة. حيث يؤدي تقليل عدد الرحلات إلى توفير البنزين والوقت والمال.

 

  1. احرص على أخذ دش قصير – جرب الاستحمام لمدة 5 دقائق لتوفير المال والماء.

    توفير – الميزانية – الغلاء – الادخار – الفلوس – الراتب

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.