التخطي إلى المحتوى
وظائف خالية بوزارة الأوقاف.. تعرف على التفاصيل

أعلن القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن حاجته لشغل بعض الوظائف الخالية من أجل العمل بالمساجد الكبرى ومساجد النذور، والوظائف هي “إمام مسجد، ومدير إداري ( فترة مسائية كعمل إضافي من العصر إلى العشاء).

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم لشغل وظيفة إمام المسجد مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارةن وألا يقل سنه عن 30 عامًا، أن يكون حاصلًا على مرتبة ممتاز خلال السنوات الثلاث الأخيرةن وألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كما اشترطت الوزارة  ألا يكون قد سبق قديمه للمحكمة التأديبية أو لجنة القيم، أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ردَّ إليه اعتباره، و أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له العمل بأي من المساجد الكبرى أو مساجد النذور.

كما أوضحت الوزارة أنه على المتقدم للوظيفة أن يتمكن من اجتياز  الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الأمر، وكذا المقابلة النهائية.

وأوضحت الوزارة أن الاختبارات ستحتوي على أسئلة في القرآن والمواد الشرعية والثقافية، بجانب حسن الصوت، وسيتم العمل بالنسبة المئوية وإضافة 15 درجة للحاصلين على الدكتوراه و10 درجات للحاصلين على الماجستير و5 درجات للأئمة المتميزين في المجموع الكلي.

وحددت الوزارة شروطوظيفة مدير إداري بأن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة، بالإضافة إلى مرور10 سنوات على تعيينه في خدمة فعلية، وألا يقل سنه عن 35 عامًا، وحصوله على مرتبة ممتاز خلال السنوات الثلاث الأخيرة (2016 – 2017 – 2018 م ).

كما حددت الوزارة في شروطها للمتقدم إلى تلك الوظيفة  ألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وأن لا يكون قد تقدم للمحكمة التأديبية أو لجنة القيم، أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ردَّ إليه اعتباره.

كما اشترطت الوزارة أن يكون حسن السير والسلوك، ألا يكون قد سبق له العمل بأي من المساجد الكبرى أو مساجد النذور، وأن يمر بالاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن، وكذا المقابلة النهائية، علمًا بأن الاختبارات ستتضمن أسئلة في العمل الإداري الخاص بالمساجد الكبرى ومساجد النذور، وأن يكون لديه الاستعداد للقيام بمهمة المدير الإداري كعمل إضافي في غير أوقات العمل الرسمية من العصر إلى العشاء وأيام الإجازات.

وللتقدم للوظيفة، اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.