“ألحقوا نفسكم قبل الحذف”.. الحكومة تحذر ملايين المواطنين قبل حذفهم من بطاقات التموين

“ألحقوا نفسكم قبل الحذف”.. الحكومة تحذر ملايين المواطنين قبل حذفهم من بطاقات التموين
معايير جديدة للاستبعاد من البطاقات التموينية

أكد الدكتور “عمرو مدكور” مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوقت الحالي يشهد عملية قبول تظلمات المواطنين ممن انطبقت عليهم إحدى معايير المرحلتين الثانية والثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم.

وأشار “مدكور” في تصريحاته إعلامية، بأنه من الضروري على المواطنين ممن انطبق عليهم معيار ارتفاع استهلاك الكهرباء عن 650 كيلو وات شهرياً وتم قبول كافة تظلماتهم بداية أبريل الجاري توفيق أوضاعهم، وعلق مدكور على هذا الأمر قائلًا:

“من يمتلك أكثر من عداد كهرباء، أو من يمتلك عداد واحد إلا أن هناك عدة عدادات مقيدة باسمه، ومن يزيد استهلاكه الشهري عن 650 كيلو وات شهريا، بالإضافة إلى من عليه مديونيات لشركة الكهرباء”.

ويذكر بأن مصدر مسؤول قد أشار في الساعات الماضية إلى كون الوزارة سوف تقوم بإعادة إعتماد معيار جديد لمعدل إستهلاك الكهرباء ضمن معايير حذف غير المتسحقين من منظومة الدعم السلعي ودعم الخبر، وذلك خلال شهر على الأكثر من الآن، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت بأن وزارة التموين بصدد حذف ملايين المواطنين والذين لا تنطبق عليهم شروط الدعم والتموين خلال الشهور القادمة، مشيرة إلى كونها سوف تفتح باب التظلم أمام جميع المواطنين قبل أن يتم حذف أو وقف أي بطاقة تموينية غير مستحقة للدعم من وجهة نظر الوزارة.

وكانت بعض الآسر قد أكدت بأن عبارات تهدد بالحذف من بطاقات التموين قد ظهرت لهم على “بونات الخبر” وذلك لأسباب مختلفة مثل إمتلاك سيارة حديثة.