التخطي إلى المحتوى
متحدث «خليها تصدي»| نجحنا في توعية المواطنين.. ونتوقع تخفيضات ضخمة قبل طرح موديلات 2020
متحدث «خليها تصدي»| نجحنا في توعية المواطنين.. ونتوقع تخفيضات ضخمة قبل طرح موديلات 2020

صرح محمد شتا المتحدث الرسمي لـ “حملة خليها تصدي زيرو جمارك 2019″، إن الحملة نجحت خلال الفترة الماضية في توعية المواطنين بأسعار السيارات الحقيقية وهوامش الربح التي من المفترض ألا تتعدى 10٪، كما هو الحال في دول الخليج وأوروبا، لافتا إلى أن هدف الحملة طرح السيارات بأسعار لا تتعدى هوامش ربحها 10٪، وبنفس معدلات الأمان في دول الخليج وأوروبا.

وأضاف، في تصريحات لـ “الجمهورية”، أن الفترة الماضية شهدت تراجعا في أرقام المبيعات وصلت إلى 90% من أحجام المبيعات، منوها بأن تلك الأرقام من مصادرنا الخاصة في بعض المعارض وأيضا من خلال بعض المصادر في التوكيلات نفسها.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي جهة رسمية تستطيع أن تعطي رقم حقيقي عن مبيعات السيارات في مصر، حتى الأرقام التي ينشرها مجلس معلومات السيارات غير موثقة أو مستقلة، والذي يستطيع أن يعطي رقم حقيقي هي إدارة المرور المركزية، مطالبا إدارة المرور بالإعلان شهريا عن أرقام السيارات التي يتم ترخيصها.

أقرأ أيضا:

وكيل هيونداى يقدم “أكسنت 2020” الجديدة بزيادات تصل إلى 62 ألف جنيه.. تعرف على السعر والمواصفات

فتح باب الحجز على “كيا سبورتاج 2020” والتسليم أبريل الجاري.. تعرف على السعر والمواصفات

ولفت إلى أن توكيلات السيارات تعمل على تخفيض الأسعار من آن لآخر من خلال العروض الترويجية بعد إلغاء الجمارك الأوروبية على السيارات، لافتا إلى التخفيضات لن يكون من المنطقي أن تصل إلى 30% مرة واحدة لأن ذلك سيشوه من صورة أصحاب التوكيلات، ويبين الأسعار المغالي فيها.

وقال إن التوكيلات تنتظر شهر رمضان بلهف ويعقدون عليه الأمل في تصريف المخزون لأن هذا الشهر مقترن بعودة المصريين من الخليج وقضاء عطلات الصيف بعد الشهر الكريم، معتبرا أن هذه الآمال لن تأتي في صالحهم خصوصا وأن المصريين في الخارج أدرى بالأسعار الحقيقية للسيارات إذا ما قورنت بأسعار الخليج.

وتوقع أن يشهد سوق السيارات في مصر تخفيضات كبيرة مع بداية فصل الصيف وانتهاء شهر رمضان، وخصوصا قبل الإعلان عن موديلات 2020 في سبتمبر المقبل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.