تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم

تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم

كشف تقرير من صندوق النقد الدولي عن نتائج المراجعة الرابعة للدولة المصرية، ام الحكومة المصرية تعتزم رفع الدعم نهائياً عن معظم المواد البترولية مع منتصف شهر يونيو القادم 2019 لتصل لسعر التكلفة بنسبة 100%.

تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم 7

سعر الأنبوبة

كم أوضح البيان الذي صدر عن صندوق النقد الدولي أمس السبت أن الحكومة المصرية استثنت الغاز  والبوتاجاز والمازوت المستخدم في توليد الكهرباء والمخابز من خطتها القادمة للوصول بسعر بيع المنتجات البترولية إلى تكلفة توفيرها بالكامل مع 15 يونيو القادم.

وبذلك فإن الزيادة القادمة لا تنطبق على البوتاجاز، وبحسب بيان وزارة التموين التي أكدت من خلاله أن أنبوبة البوتاجاز تكلفتها يتراوح ما بين 130 إلى 135 جنيهاً ويتم بيعها في السوق المصرية بـ50 جنيهاً فقط.

تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم 8

وهو ما يعني أن الحكومة قد ترفع أسعار أنابيب البوتاجاز  ولكن تلك الزيادة لن تكون بسعر التكلفة الخاصة بها، حيث أنه لا يمكن أن يتم رفع أسعار الأنابيب لأكثر من الضعف وخاصة أن عليها إقبال كبير من المواطنين والمحلات.

تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم 9

خفض الدعم الوقود 40%

نفت الحكومة المصرية اليوم ما تداولته بعض مواقع التوصل الاجتماعي  بشان رفع سعر الأنبوبة لـ150 جنيه في شهر يونيو القادم، وذلك بعد خفض الدعم على المواد البترولية 40% في الموازنة الجديد.

ولم تقوم الحكومة المصرية الحالية حتى اليوم برفع أسعار الوقود كما توقع الكثيرون، ولكنه من المنظر أن تترفع أسعار الوقود بنسب قليلة من اجل خفض الدعم التي أعلنت عنه الحكومة في الموازنة الجديدة

شاهد الفيديو

تحديث اليوم

اقرأ أيضاً

التاسعة صباحاً.. بيان رسمي من الحكومة بتفاصيل رفع الأسعار الجديدة للبنزين والغاز الطبيعي وأنبوبة البوتاجاز.. صور وأرقام

سعر الأنبوبة اليوم بعد تحريك سعر الوقود

حيث حركت اليوم الحكومة المصرية سعر أنبوبة الغاز المنزلية لترتفع عند 65 جنيه، أما سعر أنبوبة الغاز التجارية فقد ارتفعت  إلى 130 جنيه وسوف نعرض على حضراتكم صورة تظهر الأسعار الجديدة

تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم 10 تعرف على مصير سعر أنبوبة الغاز بعد قرار الحكومة اليوم 11