التخطي إلى المحتوى
مرض غامض يصيب الأطفال ويهددهم بالشلل.. أعراضه تشبه الإنفلونزا
طفل مصاب بالمرض

مرض نادر الحدوث، وخطير جداً يهدد الكثير من الأطفال، حيث كشف أنتوني فوشي، رئيس المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، بالولايات المتحدة الأمريكية عن انتشار مرض أعراضه تشبه مرضي الإنفلونزا وشلل الأطفال، أطلق عليه اسم التهاب النخاع الموهن الحاد.

بحسب فوشي تبدأ أعراض المرض بشكل بسيط نسبيا، ويأخذ منحى خطير بعدم القدرة على تحريك الإبهام وفقدان القدرة على تناول الطعام أو التنفس بصورة طبيعية وأخذ شهيق، فضلًا عن التعب والإجهاد والحمى، ثم تتطور الأعراض إلى الشلل، وفقًا لتقرير نشرته دورية “إمبيو”.

الطفل جوي ويلكوكس، البالغ 4 سنوات، عاني بحسب “دورية امبيو الطبية” من ظهور أعراض بسيطة تشبه الإنفلونزا، ثم لاحظ وأسرته تدلي الجانب الأيسر من وجهه.

نٌقل “جوي” إلى غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات بعد 3 أيام، حيث لم يكن قادرًا على الجلوس أو تحريك ذراعيه أو ساقيه، ولم تتوصل الاختبارات والفحوصات إلى تفسير واضح لما يعاني منه.

وأوضح الخبراء أن هذا المرض الغامض يطلق عليه “التهاب النخاع الموهن الحاد”، والذي يعني التهاب في النخاع الشوكي، ما ينتج عنه إتلاف الألياف العصبية، ويعد جوي واحدًا من 228 حالة إصابة تم اكتشافها في الولايات المتحدة العام الماضي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.