التخطي إلى المحتوى
رئيس الوزراء يُتابع تنفيذ تكليفات الرئيس حول استراتيجية تصنيع «السيارات الكهربائية»
رئيس الوزراء يُتابع تنفيذ تكليفات الرئيس حول استراتيجية تصنيع «السيارات الكهربائية»

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة استراتيجية الحكومة لتوطين صناعة السيارات والأوتوبيسات الكهربائية في مصر. وحضر الاجتماع وزراء الإنتاج الحربي، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي بالاتجاه إلي تصنيع السيارات التي تعمل بالكهرباء، نظراً للعائد الافتصادي من استخدام الكهرباء بدلاً من الوقود التقليدي، هذا فضلاً عن العائد البيئي من تقليل الانبعاثات الكربونية التي تنتج عن استخدام البنزين والسولار.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك “تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بالنظر إلى أنها تُعَـد مستقبل صناعة السيارات في العالم”.

ولذا فقد سعت الحكومة لتدشين تعاون مع الشركات العالمية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغـرض توطين هذه الصناعة، والاستفادة من أحدث التكنولوجيات التي توصلت إليها هذه الشـركات، حتى تتحول مصر إلى مركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية وتصديرها إلى الدول العربية والأفريقية.

اقرأ أيضا:

فتح باب الحجز على “كيا سبورتاج 2020” والتسليم أبريل الجاري.. تعرف على السعر والمواصفات

رئيس “أميك”.. على وكلاء وموزعي السيارات “تقبل الخسارة” لتصريف الموديلات القديمة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.