التخطي إلى المحتوى
بعد حملة “خليها تصدى”.. «مصلحة الجمارك» تحدد موعد الإفراج عن موديلات 2021 (مستند)
بعد حملة "خليها تصدى".. «مصلحة الجمارك» تحدد موعد الإفراج عن موديلات 2021 (مستند)

أعلنت مصلحة الجمارك، في منشور رسمي لها، موعد الإفراج الجمركي عن السيارات المستوردة المنتمية لموديلات العام المقبل بدايته من يوليو 2020، وفقًا للمنشور أرسلت المصلحة تعليمات لكل المنافذ الجمركية تتضمن الإفراج الجمركي عن السيارات المستوردة موديل 2020 بعد سداد الضرائب والرسوم الجمركية المقررة.

وحددت وزارة المالية، بالاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة، شهر يوليو (كموعد ثابت) من كل عام، للوكلاء والمستوردين للبدء في الإفراج الجمركي عن السيارات المنتمية لموديلات العام المقبل.

من جهته أوضح منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، أن منشور مصلحة الجمارك يأتي في ضوء تقنين أوضاع عمليات استيراد وتحديد موعد ثابت للوكلاء والمستوردين لبدء عميلات الإفراج الجمركي عن الموديلات (العام المقبل) خلال يوليو من كل عام.

أقرأ أيضا:

تقارير عالمية: تظهر إعجاب الغرب بحملة مقاطعة السيارات في مصر.. و”خليها تصدى” تتصدر الأخبار العالمية

فيما أوضح مصدر مسئول بمصلحة الجمارك أن المصلحة أرسلت تعليمات لكل المنافذ الجمركية بضرورة إرسال بيانات موديلات 2020 للجهات المختصة؛ قبل الإفراج الجمركي عن تلك الطرازات بمختلف المنافذ الجمركية.

ولفت إلى أن المصلحة اتجهت لتقنين أوضاع عمليات الإفراج الجمركي عن السيارات المستوردة من الموديلات الجديدة (العام المقبل) تزامنًا مع استيراد السيارات المنتمية لموديلات 2020 قبل موعدها المحدد لها في سبتمبر من كل عام.

وأشار إلى أن القرار سيعطى رؤية للوكلاء والمستوردين لتقديم الموديلات الجديدة عن طريق السماح لهم بأحقية الإفراج الجمركى عن الموديلات خلال يوليو من كل عام.

يشار إلى أن عددًا من الوكلاء والمستوردين بدأوا استيراد السيارات الطرازات المنتمية لموديلات 2020، والتي من أبرزها ماركات «كيا، وتويوتا» خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا:

رئيس “أميك”.. على وكلاء وموزعي السيارات “تقبل الخسارة” لتصريف الموديلات القديمة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.