التخطي إلى المحتوى
الارصاد: رياح وعواصف مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة و أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السيول لمدة 72 ساعة
حالة الطقس

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات خبراء هيئة الارصاد الجوية لحالة الطقس المتوقعة بداية من يوم الجمعة وحتى يوم الاثنين 1 أبريل 2019، حيث ينتظر أن يسود طقس غير مستقر خلال تلك الفترة مصحوب بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويمكن تلخيص حالة الطقس المتوقعة خلال تلك الفترة كما يلي:

1- انخفاض تدريجي في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي على كافة أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات مئوية لتكون حالة الطقس السائدة هو طقس مائل للبرودة شمالاً معتدل جنوباً خلال النهار، شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

2- نشاط ملحوظ للرياح على كافة أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة وبصفة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة تصل لحد العاصفة يومي السبت والأحد المقبلين على جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة، مما يزيد الشعور ببرودة الطقس.

3- نتيجة للنشاط الملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة سيكون هناك انخفاض للرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من يوم الجمعة وحتى الاثنين 1 أبريل 2019:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من تتراوح من 19 إلى 22 درجة مئوية، السواحل الشمالية الغربية من 18 إلى 20 درجة مئوية، الوجه البحري والقاهرة من 19 إلى 25 درجة مئوية، شمال الصعيد من 21 إلى 27 درجة مئوية، جنوب الصعيد من 23 إلى 26 درجة مئوية، جنوب سيناء من 23 إلى 26 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.