حماية الملفات بدون برامج

حماية الملفات بدون برامج
DOS

هل تم سرقة ملفاتك الشخصيه من حاسوبك من قبل ؟

هل تخاف من المتطفلين ؟

هل تفكر في حماية ملف مهم جدا ؟

هل مللت من إستخدام برامج حماية الملفات بكلمة مرور ؟

إذا أخبرني ماذا تعرف عن هذه الصوره ؟

DOS
DOS

ربما مررت بها من قبل ولكن دعني أخبرك ان هذا كان نظام تشغيل متكامل وهو أول نظام تشغيل أصدرته مايكروسوفت وتم تضمينه بعد ذلك في نظام التشغيل الحالي الذي تعمل به الان ,اذا كنت تستخدم ويندوز.

سنتعلم اليوم طريقه ذكيه جدا في حماية الملفات ولن نستخدم اي برامج فقط هذه الشاشه التي تراها , ويجب ان تعلم انه عند استخدام برنامج لحماية محدد فيجب عند فتح الملف ان يكون البرنامج منصب علي الجهاز , اما عند إستخدام DOS لن تحتاج الي ذلك..

كل ماعليك هو متابعه الشرح والتطبيق :

1- قم بفتح أداة RUN بالضغط علي زر ويندوز وحرف R.

2- قم بكتابة CMD في أداة RUN .

3- قم بنسخ الملف المطلوب حمايته الي المسار الذي تراه في شاشة DOS وفي الصوره السابقه سيكون المسار C:\Users\HAMED ( يختلف المسار من جهاز الي اخر ) . لقد قمت بنسخ الملف pic.jpg (انسخ انت ماتريد ولكن يجب ان تعرف أمتداد الملف).

4- قم بإدخال الأمر التالي في شاشة الDOS لديك makecab pic.jpg مع إستبدال Pic.jpg بأسم وأمتداد الملف الخاص بك ثم أضغط Enter.

5- ستلاحظ الان وجود ملف اخر بجانب الملف الخاص بك وسيكون بنفس الاسم ولكن حاول الان فتح الملف بكل البرامج المتاحه لديك . لن تستطيع فتحه. الان تستطيع حذف الملف الأصلي ونقل الملف الاخر الي أي مجلد لديك حتي في مجلد برنامج ولن يستطيع أحد معرفة ماهذا , ولن يستطيع أحد فتح الملف .

6- لنفترض انك حذف الملف الاصلي وبقي لديك الملف الناتج ومازال في نفس المسار وسنقوم بإستخراج الملف الاصلي من هذ الملف فقط في شاشة الDOC قم بكتابة الأمر التالي

_expand -t pic.jp مع إستبدال اسم الملف والأمتداد بالملف الخاص بك ولكن لاحظ ان أخر حرف من إمتداد الملف سيكون (_) , ستلاحظ الان وجود الملف الأصلي مره أخري.

 

وهذه كانت اخر خطوه وبهذه الطريقة تستطيع حماية كل ملفاتك بدون إستخدام برامج.

Capture