التخطي إلى المحتوى
الحكومة تقرر بأنه لا زيادة في أسعار البنزين في الوقت الراهن

في أعقاب اجتماع المجموعة الاقتصادية الوزارية بمجلس الوزراء صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل أنه لا نية مطلقاً لدى وزارة البترول والثروة المعدنية للقيام بزيادة أسعار البنزين حالياً كما أنه أستبعد زيادة أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة.

111614021

وأضاف وزير البترول أنه قد ثارت شائعات في الأيام القليلة الماضية أن وزارة البترول والثروة المعدنية تدرس حالياً زيادة أسعار البنزين إلا أنني أوكد أنه لا توجد نيه حالياً لوزارة البترول لزيادة الأسعار وأنه لا صحة مطلقاً لوجود نوع جديد من البنزين باسم بنزين 85.

من الجدير بالذكر أن سبب الشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة هو التصريحات التي أدلى بها وزير التخطيط بأن الحكومة ستقوم في الفترة المقبلة بزيادة والبنزين وأن الحكومة لا تستطيع أن تستمر في دعم المنتجات البترولية بهذا الشكل وخصوصاً أن دعم المنتجات البترولية إذا استمر بهذا الشكل فإنه سيسبب عجزاً مالياً كبيراً في الموازنة العامة للدولة.

ودافع وزير البترول عن القرار الذي اتخذه رئيس مجلس الوزراء مؤخراً بزيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل والأنشطة التجارية حيث أشار أن هذا القرار قد اتخذ لكي تتناسب أسعار الغاز الطبيعي مع سعر أسطوانة البوتاجاز حيث أنه تم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز في العام الماضي دون أن تقوم الوزارة بزيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.