5 خطوات ميسرة للحصول على “شريحة التابلت” الخاصة بطلاب الثانوي

5 خطوات ميسرة للحصول على “شريحة التابلت” الخاصة بطلاب الثانوي
5 خطوات ميسرة للحصول على "شريحة التابلت" الخاصة بطلاب الثانوي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن خمس خطوات ميسرة للحصول على شريحة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

5 خطوات للحصول على شريحة التابلت

1- يتوجه الطالب وولي أمره إلى المدرسة التابع لها.

2- يحضر ولي أمر الطالب “صورة من بطاقة الرقم القومي” و”شهادة ميلاد الطالب” لمندوب الشركة المتواجد في المدرسة خلال اليوم الدراسي.

3- يوقع ولي الأمر على عقد الشريحة وإقرار الاستلام.

4- تفعل الشركة الشريحة خلال 48ساعة من توقيع الاستلام.

5- توفر الشركة للطلاب 1 جيجا مجاناً عند التعاقد على أن تكون تكلفة كل جيجا 5 جنيهات شهرياً مع ملاحظة أن الدخول على بنك المعرفة وتصفح المحتوى التعليمي الرقمي لا يحتسب ضمن هذه الباقة أي أنه بدون تكلفة على الطالب.

وأرسلت الوزارة تعليمات واضحة للمديريات التعليمية بتقديم كافة التسهيلات لتيسير استلام الشريحة مع توخي السرعة والمرونة في الإجراءات، ونود التأكيد على أن استخدام هذه الشريحة يقتصر على المعلومات وليس المكالمات ولا يجوز استخدامه في أي جهاز سوى التابلت المدرسي الرسمي، لأنه لا يسمح بالدخول على أي مواقع سوى المسموح بها على التابلت الدراسي نفسه.

تتقدم وزارة التربية والتعليم بخالص الشكر لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة أجهزة الدولة التي ساهمت في إنجاح هذه الخطوة الهامة على طريق تطوير التعليم المصري.