التخطي إلى المحتوى
“هيسافروا بالقطار مجانًا”.. الحكومة تقرر إصدار كروت سفر مجانية لهذه الفئات.. وتكشف طريقة الحصول عليها
القطارات في مصر

أكد المهندس “أشرف رسلان” رئيس هيئة السكك الحديدية، بأن الهيئة قد قررت إصدار كارت سفر مجاني لمرضى السرطان وكذلك مرافقيهم، ومعلقًا على ذلك بقوله: “السكة الحديد” مثلها مثل أي هيئة من هيئات الدولة يسعدها تقديم أي عون للمرضى، وخصوصا مرضى السرطان، وقرار السكك الحديدية هو لمسة أخوية للمرضى”، وهذا من أجل تخفيف الأعباء المالية عليهم.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح”، والذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على شاشة إكسترا نيوز، قال المهندس أشرف رسلان:

“الكارت الذي تصدره السكك الحديدية لمريض السرطان يسمح له بالركوب حتى الدرجة الثانية مكيفة، ولكن ليس هناك مقاعد معينة، ولكن له الأولوية”

” إجراءات استخراج الكارت عبارة عن استخراج شهادة مختومة من المستشفى التي يتلقى المريض العلاج بها، وتكون باسمه، وصورة بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد مميكنة وصورتين”.

وطالب رسلان من كل مرضى السرطان ومرافقهيم، ضرورة التواصل مع السكك الحديدية من أجل الحصول على هذا الكارت في أقرب وقت ممكن.

وذكر رئيس هيئة السكك الحديدية في حديثه حول كروت السفر المجانية، بأن هذه الأمور تأتي من ضمن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير كل الرعاية الممكنة للمرضى في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بهدف توفير كل سبل الراحة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية خاصة المسافرين عبر السكك الحديدية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.