التخطي إلى المحتوى
زيادة أسعار الكهرباء 20% لجميع الشرائح ما عدا الشريحة الأولي فقط

أشارت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء أنه تقرر أن زيادة تسعيرة الكهرباء بنسبة 20% لجميع الشرائح ماعدا الشريحة الأولي فقط والتي لا يزيد استهلاكها عن 50 كيلو وات في الشهر الواحد حيث أنه سيتم تدريجياً وعلى مدار الخمس سنوات المقبلة رفع الدعم نهائياً عن الكهرباء وأن الزيادة في تسعيرة الكهرباء ستكون متدرجة وستتراوح ما بين قرش إلى 5 قروش.

424992757

من ناحية أخري فقد أشار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم مد خطين لربط محطة أبو غالب الجديدة بمحطتي محولات السادات – القاهرة) ويعتبر هذا الخطان ضمن ما يقرب من 44 ألف كيلو متر وهي أجمالي شبكات النقل على الجهدين الفائق والعالي والتي تغطي جميع أنحاء مصر.

وأوضح الدكتور/ محمد شاكر وزير الكهرباء أن المحطة الجديدة تتكون من 6 توربينات غازية قدرة كل منها 250 ميجاوات و6 غلايات لاستعادة الطاقة وتستخدم حرارة عادم الوحدات الغازية لتوليد البخار.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء تحاول جاهدة وقبل دخول فصل الصيف الانتهاء من تنفيذ 4 وحدات غازية لكي تصل القدرات المولدة من المحطة إلى حوالي 1000 ميجاوات حيث سيتم تشغيل الوحدتين الأولي والثانية في فبراير الماضي وسيتم الانتهاء من تنفيذ الوحدتين الثالثة والرابعة خلال الشهر الجاري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات