الحكومة تكشف تفاصيل “إختبار المخدرات” المفاجئ للموظفين.. وعقوبات صارمة في إنتظار المتعاطين

الحكومة تكشف تفاصيل “إختبار المخدرات” المفاجئ للموظفين.. وعقوبات صارمة في إنتظار المتعاطين
صورة أرشيفية

أكدت مصادر حكومية في الساعات الماضية، بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعطى تعليمات صريحة إلى كافة الهيئات الحكومية بضرورة عمل تحليل مخدرات مفاجئ لجميع العاملين بها في أقرب وقت ممكن، مع صدور قرارات بفصل من يثبت تعاطيه للمخدرات.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن الوزارة ستفصل أي موظف يثبت تعاطيه للمخدرات، التزامًا بقانون الخدمة المدنية، خلال الفترة المقبلة.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة:

«تعاليم الدين ومصلحة الوطن يقتضيان تفعيل قانون الخدمة المدنية، كون المدمن قد يتسبب في ضياع الأنفس والأموال، أو تقاضي الرشوة والاختلاس من أجل الحصول على المخدرات».

«سننفذ حملات مفاجئة لإجراء تحليل مخدرات لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الوزارات المختصة»، مؤكدا أن الموظف الممتنع عن إجراء التحليل، سيتعامل معاملة المتعاطي، معلقًا «الخمر تسمى أم الخبائث، ونحن سنطبق القانون».

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن هذا القانون سوف يطبق على الجميع بدون تهاون، مؤكدًا بأن البعض قد يأتي ويرفض فصل هؤلاء الموظفين بحجة إن لديهم أطفال وأولاد، ولكن هذا الأمر مرفوض شكلًا ومضمونًا بحسب ما أكده الرئيس السيسي.