التخطي إلى المحتوى
«الدولار بـ3 جنيه».. خبير اقتصاد يدعم رؤية توفيق عكاشة من خلال نظريات الاقتصاد
الدولار

قال أستاذ الاقتصاد  بتجارة دمنهور الدكتور ” خالد رحومة” أنه من ثوابت الاقتصاد ونظرياته من خلال العرض والطلب قائلاً ”  يصعب أن تتجاوزها التجارب أو تحيط بها شكوك لأنها عائدة في الأخير إلى أرقام عرض واستهلاك”.

حيث أوضح خبير الاقتصاد أن كلام ” توفيق عكاشة” بشأن الاقتصاد، أنه في حالة زيادة الانتاج وفائض التصدير سوف يقل الطلب على الدولار، وخاصة ان المستورد يستهلك الكثير من الدولارات، وبالتالي فإن الانتاج سيقود الدولة لوفرة الدولارات من خلال التصدير وقله المستورد.

تراجع سعر الدولار لـ3 جنيهات

في مفاجأة سارة قال الإعلامي ” توفيق عكاشة” أن سعر الدولار سوف يتراجع خلال الفترة القامة إلى ثلاث جنيهات، مؤكداً أن كل ماقاله قبل ذلك تحقق بالفعل.

وأضاف ” عكاشة” من خلال برنامجه ” مصر اليوم” المذاع على قناة ” الحياة” الفضائية المصرية، ان سعر الدولار قد انخفض مؤخراً ما يقرب من 35 قرشاً وذلك بعدما وصل معدل النمو 5.8 %.

وأوضح الإعلامي ان انخفاض الدولار الأمريكي مرتبط بحجم العمل والإنتاج للشعب المصري، قائلاً: ” وكلما ارتفع معدل إنتاج الشعب المصري سينخفض الدولار”.

وأشار  انه سوف ينخفض الدولار خلال سنتين إلى ثلاث جنيهات: ” لو 50% من الشعب اشتغلوا بإنتاجية مرتفعة سيصل سعر الدولار 3 جنيهات خلال عامين”.

ومن جانبه أعلن وزير المالية عن تخفيض سعر الدولار الجمركي للسلع الغير  أساسية  17.59 جنيه مقابل 17.70 جنيهًا

شاهد بالفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.