التخطي إلى المحتوى
“هل بدأت الحرب العالمية الثالثة؟”…طائرات هندية تدخل في إشتباكات جوية مع باكستان
medium_2019-02-27-ba1b6eed8f

أكدت قناة “نيودلهي” التلفزيونية الهندية، أن 32 طائرة عسكرية اشتركت في المعركة الجوية الخاطفة بين الهند وباكستان أمس الأربعاء 27 فبراير، موضحةً أن 8 طائرات هندية واجهت 24 باكستانية.

وأوضحت القناة، أن باكستان استعملت فعليا 24 طائرة في الاشتباك، أما الطائرات الثماني المتبقية لم تشترك في المعركة الجوية، وإنما كانت مصاحبة للسرب الباكستاني.

وأشركت القوات الجوية الهندية 8 مقاتلات منها 4 من طراز “سو-30 أم كا إي”، ومقاتلتان محدثتان من طراز “ميراج 2000″، وطائرتا “ميغ – 21” قديمتان، سقطت إحداهما أثناء الاشتباك.

ومن جانبها، أشركت باكستان 24 طائرة، منها 8 من طراز “أف–16″، وأربع من نوع “ميراج الجيل الثالث”، و4 من طراز “جي أف–17 توندر” المشتركة مع الصين.

ولاحقت الطائرات التابعة لسلاح الجو الهندي نظيراتها الباكستانية، عقب قيام الأخيرة بقصف مناطق بالقرب من نقاط عسكرية على الحدود الفاصلة في إقليم كشمير.

ويذكر أن المتحدث باسم الرسمي باسم وزارة الدفاع الباكستانية، الجنرال آصف غفور، كان قد أعلن في وقت سابق أن سلاح الجو أسقط مقاتلتين هنديتين انتهكتا الأجواء الباكستانية، مؤكدا أسر طيارين.

جدير بالذكر أن جذور الأزمة تعود إلى اتهام الهند باكستان بدعم الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها جماعة “جيش محمد” ، ورفضت إسلام آباد الاتهامات وقالت إنها “لا أساس لها من الصحة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.