التخطي إلى المحتوى
“بالكولاجين” تحافظين على نضارة بشرتك

الكولاجين من المواد الطبيعية التي يفرزها الجسم والبشرة وهي التي تعمل على المحافظة على البشرة ونضارتها والحيوية التي تظهر عليها ، ولكن هذه المادة تتاثر بعوامل عدة منها العمر بحيث أن نسبة افرازها تزيد في سن العشرين وبعدها يأخذ افرازها بالتدني كلما تقدم العمر .

shutterstock_121641823 (1)

ويمكنك سيدتي أن تتحكمي بنضارة بشرتك وأن تحاربي ترهلاتها بتناولك الأطعمة التي ستزيد من إفراز الكولاجين في البشرة وعليك هنا اختيار الأطعمة المناسبة والمتمثلة فيما يلي : 51419.imgcache

-الخضروات:

من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة هي الفلفل الأخضر والكرنب الأحمر والبندورة (الطماطم) لذلك عليك باضافتها الى نظامك الغذائي لأنها تعتبر من الاساسيات التي تحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة عليها.

وأيضاً الخضراوات الحمراء تحتوي على الكولاجين وهي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وتعمل كواقي طبيعي من اشعة الشمس .

 

e934ecafb5

  الجزر:

احرصي على أن تشربي يومياً كوباً من عصير الجزر إن أمكن ، فهذا يعمل على تعزيز الليونة في بشرتك ويعوضك عن أي نقص في بروتين الكولاجين ، ويعمل على إزالة العيوب والبثور عن البشرة وفعال جداً في تطهير الجلد من البكتيريا الضارة.

تنزيل (1) الماء:

حاولي ما أمكن أن تكثري من شرب الماء خلال النهار بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب ، فالماء يعمل على المحافظة على صحة الألياف الحاوية لبروتين الكولاجين، وايضاً تساعدك الماء على تجديد خلايا الجلد وتعمل على إزالة السموم وتخلص الجسم منها .

تنزيل

 الثوم:

يعتبر من المواد الغنية بمادة الكبريت وايضاً الأحماض التي تعيد للبشرة المترهلة حيويتها وبتناول الثوم تعمل على زيادة نسبة الكولاجين في البشرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.