التخطي إلى المحتوى
أول محافظة تعلن حالة الطوارئ بسبب موجة “الطقس السيئ”.. وتحذير هام للمواطنين
19376170651509711893

أصدر محافظ الغربية اللواء المهندس هشام السعيد، اليوم الخميس 28 فبراير، توجيهاته إلى سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات والطوارئ بديوان المحافظة بضرورة التواصل بشكل فوري مع رؤساء مجالس المدن والأحياء ووكلاء وزارات الصحة والتعليم والأمن وقطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي برفع حالة الطوارئ والتأهب والاستعداد القصوى تحسبا لهطول أمطار غزيرة.

كما شدّد محافظ الغربية، في تعليماته على ضرورة التأكد من سلامة شبكات الصرف الصحي وكابلات الكهرباء وخطوط التليفونات بين قرى ومراكز المحافظة فضلا عن تخصيص فرق وطواقم فنية لكسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة وتسليك كافة بلاعات الصرف داخل أنفاق المحافظة تيسيرا للحركة المرورية .

وكانت مصادر اخبارية، قد أفادت في وقت سابق من اليوم أن موجة صقيع تضرب شوارع وميادين محافظة الغربية اليوم وسط هطول أمطار غزيرة، الأمر الذي تسبب فى تراكم كميات كبيرة من البرك والمستنقعات مما أدي إلي إصابة حياة أبناء ومواطني بحالة من الشلل الجزء لعدم قدرتهم على قضاء حوائجهم المعيشية بشكل منتظم.

وقد تسبب سوء الأحوال الجوية بتعطل حركة النقل والمواصلات جزئيا بين كافة الطرق الفرعية والرئيسية المطلة على المسطحات المائية ونهر النيل بين الطرق “المحلة – وسمنود ” وبسيون – وقطور – والسنطة – زفتي ” و “بسيون –كفر الزيات ” وطنطا – المحلة ” و “سمنود – زفتى ” وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.