التخطي إلى المحتوى
5 دول تشجع مواطنيها على زيادة الإنجاب.. “كونوا مثل الأرانب” شعار بولندا
«كونوا مثل الأرانب».. 5 دول تشجع مواطنيها على زيادة الإنجاب

هناك أسباب كثيرة تدفع بعض الدول للحد من النسل هو قلة أو ندرة الموارد الطبيعية، وربما تضاؤل المساحة التي يعيش عليها السكان، بما يهدد مستقبل تلك الدول، لكن يبدو أن الدول التي أصبحت تشجع على زيادة النسل لا تعاني من هذه المشكلات، أو أنها تواجه إضراب مواطنوها عن الإنجاب بسبب ضغوطات الحياة، ونعرض لكم من خلال هذا التقرير بعض الدول التي تشجع على زيادة الإنجاب.

إيطاليا

تحت شعار «الأرض مقابل الأطفال»، شجعت الحكومة الإيطالية في نوفمبر الماضي المواطنين على زيادة الإنجاب، بإعطائهم قطعة أرض غير مدفوعة الثمن كهدية عند إنجاب طفلا حديثا.

المجر

شجع رئيس الوزراء المجري “فيكتور أوربان”، خلال حديثة السنوي، المواطنين المجر على كثرة الإنجاب، وقال إنه في حال زيادة الإنجاب فسيتم إلغاء الضرائب على الأسر.

روسيا

صرح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، خلال كلمته بالجمعية الفيدرالية، عن قراره تقليل الضرائب للأسر التي يزيد إنجابها للأطفال، وعبر قائلا “كلما زاد عدد الأطفال في الأسرة كلما انخفضت الضرائب”، موضحا أن الحفاظ على الأسرة الروسية أهم أولوياته في المرحلة الحالية.

بولندا

تحت شعار «كونوا مثل الأرانب»، أطلقت الحكومة البولندية حملة لحث المواطنين على زيادة الإنجاب كما تفعل الأرانب، وذلك من خلال مقطع فيديو دعائي قصير ظهرت خلاله الحيوانات البيضاء وهي تلتهم الخس والجزر، بينما يروي أرنبا بشكل كرتوني سر تزايد عائلته، بسبب ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

الدنمارك

تحت شعار «افعلها من أجل الدنمارك» أطلقت شركة السياحة الدنماركية، برعاية الحكومة، حملة للتشجيع على الإنجاب منذ نوفمبر من العام 2016، إثر تخوفات من انخفاض معدلات الخصوبة في البلاد.

أقرأ أيضا:

تشجيعاً للإنجاب.. 7 الأف دولار حافز للأسرة بعد الطفل الثالث في روسيا

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.