التخطي إلى المحتوى
مجلس النواب: طلب إحاطة من النائب “محمد الغول” حول ارتفاع أسعار السيارات ومواجهة جشع تجار السيارات
مجلس النواب: طلب إحاطة من النائب "محمد الغول" حول ارتفاع أسعار السيارات ومواجهة جشع تجار السيارات

حديث الساعة خلال الفترة الماضية في الشارع المصري عن أسعار السيارات، بعد إلغاء الدولة المصرية الجمارك، وتطبيق “زيرو”جمارك على السيارات الواردة من أوروبا، اضف إلى ذلك ظهور حملة “خليها تصدى” على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على حركة البيع والشراء.

تقدم النائب “محمد الغول”، عضو لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن الارتفاع المستمر في أسعار السيارات على الرغم من تطبيق الاتفاقية المصرية الأوروبية و إلغاء الجمارك على السيارات أوروبية المنشأ منذ بداية العام الجاري 2019.

و أوضح الغول خلال طلب الإحاطة الذي قدمه إلى مجلس النواب، حالة عدم الرضا التي يمر بها مستهلكي السيارات في مصر، و انعدام الثقة الذي يشهده سوق السيارات بين الوكلاء والتجار وبين المستهلكين، ومواجهة جشع تجار السيارات، ووضع ضوابط تحفظ حق البائع والمستهلك، حيث اغلب تجار السيارات بعد علمهم تطبيق “زيرو” جمارك رفعوا أسعار السيارات دون مبرر.

يذكر أن قطاع السيارات في مصر يشهد ركودا كبيرا منذ بداية عام 2019، و انصاع الكثير لحملات مقاطعة شراء السيارات الزيرو و السيارات المستعملة أملاً في انخفاض أسعارها خلال النصف الثاني من العام.

اقرأ أيضا:

تخفيضات تصل إلى 86 ألف جنيه على سيارات “هوندا”

“فولفو” تعلن عن تخفيضات غير مسبوقة على سياراتها تصل إلى 290 ألف جنيه

بشرى سارة.. تخفيضات تصل إلى 100 ألف جنيه على سيارات “سكودا”.. وسباق تخفيضات بين شيفروليه وشركة فورد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.