التخطي إلى المحتوى
قواعد المفاضلة واختيار المتقدمين في مسابقة التعاقدات الجديدة للمعلمين
قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقة التعاقدات الجديدة بوزارة التربية والتعليم

رسمياً انتهت مسابقة التعاقدات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في 9 فبراير الجاري واستمر التقديم فيها لمدة أسبوع أنتهي صباح اليوم الجمعة 15 فبراير 2019.

حيث ستبدأ بعدها مرحلة تالية وهي مرحلة استيفاء المستندات اللازمة للتعاقد والتي سيتم التقدم بها إلى الادارات التعليمية اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 16 فبراير 2018 وتستمر لمدة أسبوع أيضاً ، يتم بعدها مرحلة أخرى وهى مرحلة ترتيب المتقدمين لشغل الوظائف المعلن وفقاً لقانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته لسنة 2013، ثم يتم بعدها إعلان أسماء الفائزين بتلك التعاقدات الجديدة تمهيداً لتسليمهم العمل وسيكون ذلك في الأول من شهر مارس المقبل وفقاً لتوقعات الكثيرين، حيث أن تلك التعاقدات الجديدة هى تعاقدات مؤقته مدتها فصل دراسي واحد، ويحق للوزارة تجديدها وقتما تشاء.

قواعد المفاضلة بين المتقدمين:

1- أن يكون محل الإقامة الأصلي يكون مطابق للإدارة التعليمية المتقدم لها، ويكون مر عليها عام واحد على الاقل في حالة تغيير محل الإقامة.

2- الأعلى في تقدير المؤهل الدراسي وليس النسبة المئوية للتقدير بحيث يتم الترتيب كالتالي : امتياز ، جيد جداً، جيد ، مقبول.

3- الأعلى مؤهل دراسي (دكتوراه  ماجستير).

4- الأعلى في درجة اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية.

5- الأقدم في سنة التخرج.

6- الأكبر سنا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.