التخطي إلى المحتوى
12 ظهراً تبدأ موجة الطقس السيئ وتصل للقاهرة والوجه البحري بعد ساعات.. وتحذيرات متتالية من الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  من موجة الطقس السيئ التي سوف تشهدها البلاد اعتباراً من الغد الأربعاء وتستمر حتى يوم السبت القادم، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة  على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، حيث تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة.

الأرصاد تُحذر المواطنين من الطقس

ومن جانبه أكد رئيس الإدارة المركزية للتحاليل الجوية والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” إبراهيم عطا” ، ان العاصفة سوف تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية واضطراب في الملاحة البحرية مما يشعر المواطنين بالبرودة.

كما أوضح أن سبب تلك العاصفة هو وجود منخفض جوي بالمنطقة الغربية حيث تتراوح سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة الواحة، أن ذروة تلك الرياح ستكون يوم الخميس القادم.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه سوف تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد للقاهرة ومحافظات الوجه البحري  وتكون رعدية على بعض المناطق، وتنخفض درجات الحرارة ما بين 4 إلى 5 درجات عم المعدل الطبيعي.

حيث ناشدت الهيئة جميع المواطنين بضرورة غلق النوافذ وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، كما أنها وجهت رسالة تحذيرية لأصحاب الأمراض المزمنة بعد الخروج من المنزل ووضع كمامات منعاً لتفاقم المرض.

الأرصاد تناشد المواطنين وتوجه رسالة للمسئولين

حيث نصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” أحمد عبد العال” جميع المواطنين بضرورة الابتعاد  عن المناطق القريبة من الأشجار بسبب قوة الرياح من اجل المحافظة على حياتهم، كما وجه رسالة هامة للمسئولين بضرورة  اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من اجل حماية المواطنين.

تحديث

كشف الدكتور ” أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل أنه بداية من الساعة 12 ظهراً اليوم سوف تبدأ موجة الطقس السيئ  تبدأ من غرب البلاد مروراً بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ثم شمال الصعيد.

وأضاف عبد العال من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” صباح البد” المذاع على قناة ” صدى البلد” الفضائية المصرية، ان البلاد سوف تشهد نشاط للرياح تصل لحد العاصفة حيث تصل للقاهرة الساعة السادسة مساءً، وأن ذروتها تكون يومي الخميس والجمعة، حيث يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على العديد من المناطق.

شاهد بالفيديو

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.