التخطي إلى المحتوى
«تغير جديد في طقس مصر».. التنبؤات الجوية: «فصل الربيع يبدأ قبل موعده بـ10 أيام»

قال رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” إبراهيم عطا”، ان مناخ الدولة المصرية شهد العديد من التغيرات المناخية خلال الفترة الماضية، وذلك نتيجة التغيرات المناخية التي تحدث في العالم، والتي تسببت في ظواهر جوية لم تشهدها الدولة من قبل.

تغيرات جديدة في طقس مصر

واضاف ” عطا” من  خلال تصريحات صحفية هامة اليوم، قائلاً: ” أهم الظواهر الجوية التي حدثت تتمثل في تغيير بدايات الفصول عن التوقيتات الجغرافية التي استمرت لعقود”، موضحاً أن بدايات الفصول  لها علاقة قوية بتعامد الشمس على دوائر العرض.

فصل الربيع يبدأ قبل موعده

وأوضح رئيس التحاليل الجوية أن شهر الربيع كان يبدأ في 21 مارس  ولكنه هذا العام سوف يبدأ قبل ذلك بعشرة أيام على الأقل حسب التوقعات.

واشار أنه من الظواهر الغريبة التي شهدتها مصر خلال هذه الفترة ارتفاع درجة الحرارة للتجاوز الـ31 في الشتاء، مثلما حدث يوم الثلاثاء الماضي، وارتفاع نسبة سقوط الأمطار الغزيرة التي وصلت إلى حد السيول والرياح المثيرة للرمال والبرودة في الطقس.

وأضاف ” عطا” من خلال تصريحاته أن معدلات السيول والأمطار قد  ارتفعت، وموجات الحرارة أصبحت تمتد لفترات طويلة خلال الصيف، وكثرة العواصف المحلمة بالرمال والأتربة،  مؤكداً أن كل هذه الظواهر هى جديدة على مصر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.