التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. الحكومة تكشف موعد إصدار “العملات البلاستيك”.. والبداية بفئة الـ10 جنيه
عملة

كشف مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري منذ قليل، عن كون البنك يعتزم إصدار “عملات ونقود بلاستيكية” في الفترة المقبلة، وبالتحديد بدءًا من العام بعد المقبل، وذلك من مطبعة البنك المركزي الجديدة، والتي ستكون في العاصمة الإدارية الجديدة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح المصدر، بأن البنك المركزي كان قد قرر طباعة فئات من النقود البلاستيكية، وذلك بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة وبالتحديد ستكون البداية بـ فئة العشرة جنيهات، ومؤكدًا بأنها سوف تحاول إختبار قبول السوق لهذه العملات خلال الفترة القادمة.

وأكدت مصادر رسمية في البنك المركزي، بأن الهدف الأساسي من طباعة النقود البلاستيكية، وهو تخفض تكلفة إنتاج طباعة هذه النقود، بالإضافة إلى “الحفاظ على جودة ونظافة النقود لاستهلاكها العالي في أسواقنا” على حد وصف المصدر.

وختم البنك المركزي تصريحاته بخصوص هذا الأمر قائلًا: “كثيرًا من دول العالم المتقدمة تستخدم حاليًا النقود البلاستيكية، والتي من بينها استراليا وإنجلترا واليابان،درجة تأمين الفلوس البلاستيكية أعلى من الورقية”، مشيرًا إلى كون العملات البلاستيك سوف تعد نقلة كبيرة لسوق العملات وتطويرها في مصر.

 

وأوضحت مصادر حكومية؛ بأن اصدار عملات بلاستيكية على غرار ما يحدث في العديد من الدول الاوروبيه هو أمر من شأنه بأت يوفر العديد من الأموال التي تصرف بسبب تلف النقود الورقية بمرور الوقت

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.