التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| شعبة المستوردين تُحذر  جميع مخزني الدولار: «تخلصوا منه فوراً»
الدولار

قال رئيس شعبة المستوردين ” أحمد شيحة” انه يوجد الآن وفرة كبيرة في الدولار بالسوق المصرية ومع المصريين، حيث أكد أن الحاجة للدولار قد قلت كثيراً عما كانت عليه بعد قرار تعويم الجنيه، موضحاً أن انخفاض استيراد أدوات التجميل بسبب القيود الجمركية التي فرضتها الدولة قد أسهمت في توفير العملة الصعبة.

انخفاض  أسعار السلع

وأضاف رئيس شعبة المستوردين من خلال مداخله هاتفية ببرنامج ” كل يوم” المذاع على قناة ” اون أي” أنه يوجد الآن سيولة دولارية في الأسواق، موضحاً أن الدولار بعد التعويم قد ارتفع بشكل مبالغ فيه وغير حقيق حيث ارتفع من 7 جنيهات إلى 18 جنيها.

حيث توقع ” شيحه”  انخفاض سعر الدولار خلال الفترة القادمة وذلك مع زيادة تحويلات العاملين في الخارج وانتعاش السياحة، وارتفاع احتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي بالإضافة إلى استقرار الدولة، مما يؤدي إلى تراجع أسعار السلع والمنتجات بالسوق المصرية.

حيث  وجه نصيحة هامة لجميع المواطنين ان يتخلصوا من الدولار فوراً قبل هبوط الأسعار خلال الفترة القادمة، قائلاً: ” أنصح كل واحد معه دولار يتخلص منه، علشان الانخفاضات الجاية ستؤثر على قيمة الدولار الفترة المقبلة، ولازم تنخفض أسعار السلع بعد انخفاض سعر الدولار الذي سيؤثر أيضًا على السلع والمواد الخام المستوردة”.

والجدير بالذكر أن الدولار يبدأ في التراجع أمام الجنيه خلال هذه الفترة، وأكد العديد من الخبراء أنه بعد عودة السياحة وزيادة الأموال المتدفقة للعاملين بالخارج للدولة المصرية سوف يتراجع الدولار خلال الفترة القادمة.

شاهد بالفيديو

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. لان مصر سددت كل ديونها الحمد لله ومش محتاجه دولار بالعكس االجنيه ممكن يعدى الخمسه دولارات فى غضون خمس ساعات لعدم استيراد ادوية الجنان والبدا فى تصنيعها فى كل بيت مصري

  2. هل سعادتك متاكد ؟؟؟؟
    كنت عايز اشترى مروحه استنى شوية ؟؟؟ والا كلام في الهوا وبطيخ في بطيخ؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.