التخطي إلى المحتوى
تزامنًا مع انتشار حملة “خليها تصدي” الواسع.. قرار هام من الرئيس بشأن السيارات.. ومدير “ريفولتا ايجيبت” يكشف تفاصيل جديدة
قرار السيارات

حالة كبيرة من التخبط خلقتها حملة خليها تصدي على حركة أسواق السيارات خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أوضحه عدد من الخبراء العاملين في أسواق السيارات، وكان أبرزهم “وائل يسري”، مدير العلاقات التجارية بشركة ريفولتا ايجيبت المتخصصة في بيع السيارات الكهربائية، والذي أشار خلال تصريحات صحفية، إلى أن الحملة ستتيح في الوقت ذاته الفرصة للسيارات الكهربائية المستعملة وخاصة أنها تنافسية في السعر والإمكانيات.

بالفيديو: موزع سيارات.. "اللي معترض على أسعار السيارات يروح يشترى من برا".. تعليقًا على "خليها تصدى"

 

وأضاف “يسري” بأن السيارات الكهربائية المستعملة لديها الفرصة للانتشار في ظل العزوف عن شراء السيارات التقليدية الجديدة وخاصة أنها في نفس الشريحة السعرية للسيارات المتوسطة وتتفوق عليها في المميزات الإضافية الخاصة بالرفاهية وعدم وجود تكاليف تشغيل تقريبا مقارنة بالسيارات التقليدية، مع وجود فرصة كبيرة أيضًا للسيارات الكهربائية المستعملة، للانتشار في ظل تنافسية أسعارها مقارنة بالسيارات التقليدية.

أبرز مميزات السيارات الكهربائية

وأوضح مدير العلاقات التجارية بشركة ريفولتا ايجيبت، بأن السيارات الكهربائية المستعملة سعرها أرخص وتنافسي مقارنة بالسيارات التقليدية التي تستخدم “البنزين” في نفس الشريحة السعرية، الأمر الذي يفتح الباب لزيادة مبيعاتها وانتشار تواجدها بمصر، فضلاً على أنها معفاة من الجمارك ويتم سداد عنها ضريبة قيمة مضافة فقط.

خبير اقتصادي.. مكسب الوكلاء من بيع السيارات "خيالي" يفوق تجارة المخدرات

 

وقرار هام يصدره الرئيس

يأتي هذا في الوقت، الذي أشار فيه رئيس الوزراء إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي، وكذا التحوّل للسيارات الكهربائية، تزامنًا مع وصول وفد ألمانيا برئاسة وزير الاقتصاد قريباً، ومعهم فريق عمل من شركة مرسيدس، لوضع خطط العمل التنفيذية لمشروعاتهم في مصر، وعلى رأسها السيارات الكهربائية، موجهًا بأن يتم وضع وحدات شحن السيارات الكهربائية في كل المدن الجديدة، كبداية، وكذا عدد من محطات البنزين العادية.

رغم الزيرو جمارك رابطة مصنعوا السيارات تفجر مفاجأة عن الأسعار الجديدة

 

أبرز المعلومات عن السيارات الكهربائية

  • لا تحتاج مصاريف بنزين وتغيير فلاتر وتغيير زيت وغيرها من تكاليف الصيانة الدورية.
  • هناك سيارات بسعر290 ألف جنيه مثل شيفروليه سبارك وفيات 500.
  • أقل وقت للشحن هو 15 دقيقة على الشاحن السريع وأقصى وقت للشحن 35 دقيقة، أما الشاحن العادي فالأمر يستغرق نحو ساعتين لشحن السيارة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.