تعرف على قصة ابتكر نظام الاندرويد

تعرف على قصة ابتكر نظام الاندرويد

من المعروف ان نظام الاندرويد هو من افضل انظمة التشغيل الموجودة حاليا في سوق الهواتف الذكية, و دائما يحصل الهاتف الذي يعمل على نظام الاندرويد الكثير من المميزات, و يعتبر هاتف ذكي رائع و ثمنه رخيص عن الهواتف الاخري التي تعمل بأنظمة اخري.

و من المعروف ان نظام الاندرويد هو مملوك لشركة جوجل , و ايضا معروف ان جوجل هي التي قامت ببتكار هذه الهاتف , كل هذا الكلام غير صحيح.

android_3

بداية الاندرويد

و تبدأ الاندرويد مع مهندس البرمجة اندي روبين (يأتي اسم اندرويد من أسمه اند رو يد كما نقل ), وهو مهندس برمجة كبير,قام هو و مجموعة من اصدقأءه بمحاول عمل نظام تشغيل للكاميرا الرقمية حتي يكونوا اول نظام لكاميرات.

و قد قاموا بعمل نظام الاندرويد في عام 2003 و كان نظام التشغيل للكاميرات الرقمية , و لكن وجودوا ان الهواتف الذكية سوف تكون افضل من الكاميرات الرقمية, و قاموا بتحويل نظام الاندرويد من كاميرات رقمية الى الهواتف الذكية.

و بدء في 2004 بعد تم تحويله الى الهواتف الذكية بجني الكثير من الارباح, فكر المهندس روبين ان يقوم بيبيعه الى احد الشركات الكبيرة , فذهب الى سامسونج حتى يطرح عليها نظام التشغيل سخرت منه الشركة, و رفضت تماما ان تضيع المال في اشياء غير مفيدة للشركة

و في عام 2006 بدء ان يكبر هذا النظام و قد اقتراح شركة جوجل ان تقوم بشراء هذا النظام و استطاعت بالفعل ان تشتري الاندرويد, اصبح ملك لجوجل, و اصبح اكبر نظام تشغيل في العالم الان و كل يوم في تطوير.

android-and-me10-630x342