التخطي إلى المحتوى
صورة اغنى رجل فى تاريخ البشرية بمقاييس هذا العصر
منسي موسى

كل عام نسمع عن قوائم المشاهير فى العالم حيث قوائد اغنى اغنياء العالم او قوائد الشخصيات الاكثر تأثيرا فى العالم . وهذه القوائم متغيره تتغير كل عام. وهناك من الشخصيات من يستطيعو البقاء فى هذه القوائم لفترة طويلة مثل العالمي بيل جيتس صاحب شركة مايكرو سوفت .

اليوم لا نتحدث عن قائمة اغني اغنياء العالم فى هذا العام ولكننا نتحدث عن شخص واحد فقط ، قالت عنه الكثير من الصحف انه اغنى رجل فى تاريخ البشرية . نعم البشرية كلها منذ البداية الى الان .

منسي موسى
منسي موسى

من هو اغنى رجل فى تاريخ البشرية

انه ملك يدعى ” منسي موسى ” عاش فى الفترة مابين القرن الثالث عشر والرابع عشر وعاش فى غرب قارة افريقيا وبالتحديد دولة مالي الان . ويقال عن ان هذا الملك قد حكم مملكة كبيرة ليس مالي فقط وكانت هذه المملكة تضم دول كثيره مثل مالي وغانا ودول اخري.

هذا الرجل كان لديه ثروة كبيرة جدا وصلت الى الان بمقاييس هذا العصر الى 4 ونصف تريليون دولار امريكي. وقيل انه عند وفاة هذا الرجل وصلت ثروته الى ما يعادل 400 مليار دولار امريكي.

يقول المؤرخون ان سبب التضخم الكبير فى هذا الثروة هو ان هذه الامبراطورية ” امبراطورية مالي ” قد كانت هي المصدر الاول للذهب والملح فى كل انحاء العالم ولذلك كانت دولة قوية جدا وقتها وكان لديها اقتصاد اقوى من اى اقتصاد حالي. ولكن بعد وفاة هذا الملك ضعفت هذه الدولة بسبب ضعف الحاكم بعد منسي موسى وايضا تدخل الدول الاستعمارية فيها وسرقة ثروتها ووصلت الى الوضع الحالي لدولة مالي الضعيفة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.