التخطي إلى المحتوى
بعد قرار “السيسي” التاريخي.. الحكومة: طرح سيارة أمريكية بالأسواق بـ 75 ألف جنيه فقط وأماكن عرضها (فيديو)
قرار السيارات

لا شك أن حملية خليها تصدي التي تم إطلاقها قبل شهر على مواقع التواصل الاجتماعي، قد ألقت بظلالها على حركة البيع والشراء في السيارات، وسط أنباء عن تكبد التجار والوكلاء خسائر فادحة، ما دعا رابطة تجار سيارات مصر، عن أعلان عن حملة جديدة تحت عنوان “مش هتصدي بالسعر العادل.. تجار مصر الشرفاء”، للرد علي حملة “خليها تصدي” التي تدعو إلي مقاطعة شراء السيارات الجديدة ، المبالغ في تسعيرها.

كما تهدف حملة تجار مصر، إلي تقديم حلول لتوفير السيارات للمستهلك بأسعار مناسبة، لإعادة حركة سوق السيارات من جديد، وذلك وفقًا لما أكده مؤسسها المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار مصر، والذي أشار إلى أن الحملة تقف مع المستهلك ضد أي وكيل سيارات يبالغ في التسعير، وقدم عدد من المقترحات للخروج من الأزمة التي يشهدها سوق السيارات في الوقت الحالي.

وأضاف “أبو المجد”، بأن أولى الإجراءات لإصلاح قطاع السيارات تكمن في إشراف الدولة على التسعير، واصفًا ذلك بالحق المشروع خاصة مع تطبيق الاتفاقيات الدولية التي تعفي بعض السيارات من الرسوم الجمركية التي تعد أحد أهم موارد الدولة، لافتًا إلى أن السماح باستيراد السيارات المستعملة المزودة بمحركات احتراق داخلي التي لم يمر على إنتاجها أكثر من 3 سنوات أسوة بالسيارات الكهربائية، سيسهم في توافر سيارات بحالات جيدة وبأسعار مناسبة، مطالب بالسماح باستيراد السيارات “الزيرو” موديلات “2017-2018”.

قرار هام من رئيس الجمهورية

يأتي هذا في الوقت الذي أصدر فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي تكليفًا لرئيس الوزراء بضرورة وسرعة التحول في السيارات العاملة بالغاز بشكل عاجل والتوسع في استيراد هذه السيارات صديقة البيئة، وهو ما اعتبره محللين بأنه قرار تاريخي يساهم في التحول للعمل بالسيارات الغاز الطبيعي.

وطرح سيارة بـ75 ألف جنيه

يأتي بعد أيام من تأكيد الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، خلال استضافته ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، عن طرح سيارة جديدة بالأسواق لا يتجاوز ثمنها 75 ألف جنيه حقيقي، مردفًا: “نحن أمام حقائق، تٌظهر أن الخفض موجود وقائم”، على أن يتم عرضها بجميع المعارض قريبًا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.