تصريح رئيسة الحكومة الكورية عن احداث غرق العبارة الكورية

تصريح رئيسة الحكومة الكورية عن احداث غرق العبارة الكورية
العبارة الغارة

في اطار حادث غرق العبارة الكورية  التي كان على متنها 479 شخص وقد انقذ 174 شخص وفي تصرح الحكومة الكورية ان 64 شخص لقى مصرعهم وان  238 شخص  لم يتم العثور عليهم حتى الان وقد صرحت ايضا الحكومة انه تم ارسال 212 قاربًا  و34 طائرة و556 من عمال الإنقاذ و32 سفينة بحرية للبحث عن المفقودين في الحادث.

وفي السياق نفسة صرحت رئيسة الحكومة الكورية بارك جيون هاي إن تصرفات القبطان وطاقم العبارة تعد بمثابة القتل العمد وقد اعتقلت السلطات القبطان لي دون سيوك 69 عام واثنان من طاقم السفينة مسبقا والان تم اعتقال 4 ضباط اخرين ، و كبير المهندسين ،ومن المفترض ان الاشخاص المفقودون قد ماتوا ولاكن الحكومة تبزل قصارى جهدها في البحث عن المفقودين .

بارك جيون هاي
بارك جيون هاي

وقد افاد شهود عيان

ان القبطان والعديد من افراد الطاقم غادروا العبارة مع غرقها وجاء ذلك قبل ان يغادر المسافرون .

وفد افادت رئيسة الحكومة ان فرار الطاقم والقبطان يعتبر بمثابة القتل ، ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عنها قولها خلال اجتماع مع مساعدين، ان رد فعل القبطان وبعض افراد الطاقم مبهم غير مفهوم من وجه نظر المنطق السليم وانه لا ينبغي التسامح فيه .

وقد جاء تصرف لي عندما ابلغ المسافرون ان يبقوا داخل الغرف اثناء غرق السفينة ولن يكن هناك شك في الامر حيث انه قد ابلغهم في بداية الرحلة ان الاستماع للتعليمات يؤدي الي رحلة سالمة ذلك عبر مقطع مصور له متداول.

وعلي الرغم من ذلك ان 174 شخص الناجين لم يستمعوا لتعليمات القبطان لي والطاقم  . والجدير بالذكر ان السفينة كان على متنها 4776 شخص من بينهم 339 طفلا ومدرسا في نزهة  مدرسة ثانوية .