التخطي إلى المحتوى
التخطيط: نقل 50 الف موظف إلى العاصمة الادارية الجديدة العام المقبل
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد

تعد العاصمة الادارية الجديدة لمصر واحدة من أهم المشروعات القومية التي تقوم بها وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بالاضافة إلى ما تقوم به وزارة الاسكان من مشروعات قومية أخري من إسكان إجتماعي ومدن جديدة… إلخ.

وتهدف الحكومة من العاصمة الادارية الجديدة تخفيف الضغط على العاصمة القديمة القاهرة من خلال نقل مقرات الوزارات إليها، ولهذا فقد شيدت الحكومة الحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة بحيث يتضمن مقرات الوزارات والجهات التابعة لها والهيئات لضمان سير العمل.

وحول عملية نقل الموظفين من الوزارات الحكومية للعمل بالعاصمة الادارية الجديدة، قال المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والمتابعة والاسلاح الاداري، رامي جلال بأنه سوف يتم البدء في عملية نقل الموظفين إلى العاصمة الادارية الجديدة من عام 2020.

واشار المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط بأن العاملين المستهدف نقلهم إلى العاصمة الادارية الجديدة هم العاملين المتواجدون في دواوين عموم الوزارات وعدد من الجهات التابعة لها لضمان انتظام العمل بها.

واضاف بأنه سيتم نقل الموظفين الذين تنطبق عليهم الشروط الاتية:

1- اجتياز اختبارات قياس المهارات الشخصية.

2- اجتياز اختبارات قياس المهارات الوظيفية.

3- إجادة اللغتين العربية وإحدي اللغات الاجنبية.

4- إتقان العمل على الحاسب الآلي.

وأكد على أن عملية النقل لن يتم البدء بها إلا بعد الانتهاء الكامل من إعداد شبكات النقل والمواصلات والمرافق بالحي الحكومي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.