“أرخص من الصيني”.. موجة تخفيضات جديدة تضرب أسعار السيارات الأوروبية منذ ساعات. ومفاجآت سارة للمواطنين

“أرخص من الصيني”.. موجة تخفيضات جديدة تضرب أسعار السيارات الأوروبية منذ ساعات. ومفاجآت سارة للمواطنين
سيارات

قال بعض خبراء سوق السيارات المصري، بأن أسعار السيارات الاوروبية قد أنخفضت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما قررت مصلحة الجمارك والتابعة لوزارة المالية، تطبيق إعفاء السيارات الأوربية من الجمارك، تنفيذًا لإتفاقية موقعة بين مصر ودول الإتحاد الأوروبي.

وكانت وزارة المالية قد أشارت في بيان رسمي لها خلال الفترة الماضية، بأن الجمارك قد أنخفضت لزيرو جمارك بالنسبة للسيارات القادمة من دول الإتحاد الأوروبي وذلك بدءًا من شهر يناير الجاري.

ويذكر بأن بعض التوكيلات قد أكدت حدوث إنخفاض في أسعار السيارات خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون السيارات الأوروبية قد تجاوز إنخفاضها أكثر من 50 ألف و70 ألف جنيه في بعض الأنواع، لتصبح بذلك أرخص من بعض السيارات الصيني في السوق المصري.

وهذا في الوقت الذي أشارت فيه تقارير رسمية قد أشارت إلى كون أسعار أكثر من 170 طرازًا ذات منشأ أوروبي، باتت بعض الموديلات متقاربة أو تقل أسعارها عن السيارات الصينية في السوق المحلي.

وكانت بعض المصادر الإعلامية قد قالت بان الإنخفاض في أسعار السيارات سوف يستمر على مدار الأيام المقبلة، وحتى بداية الشهر المقبل، وهذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة مرسيدس مصر، بأنها قررت تخفيض أسعار العديد من طرازاتها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى كون التخقيض يصل في بعض السيارات إلى نحو 100 ألف جنيه وأكثر.

ويذكر بأن الساعات الماضية قد شهدت قيام شركة EIM وكيل شركة رينو في مصر، بتخفيض أسعار سياراتها بقيمة وصلت لنحو 30 ألف جنيه في بعض الأنواع.