“هينزل عليه المرتب والتموين”… الحكومة تعلن تفاصيل وموعد طرح “الكارت الموحد” للمواطنين

“هينزل عليه المرتب والتموين”… الحكومة تعلن تفاصيل وموعد طرح “الكارت الموحد” للمواطنين
الكارت الموحد

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار “نادر سعد”، بأن الحكومة تسعى الآن إلى إنشاء منظومة إلكترونية موحدة، والتي تعد خطوة من أجل تطوير منظومة المدفوعات الحكومية، مشيرًا إلى كون هذه الخطوة ستجعل كل مواطن لديه “كارت موحد” يتلقى عليه كل المدفوعات الحكومية.

وأشار المستشار نادر سعد في حديثه خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز الإخبارية في الفترة الأخيرة، إلى كون هذا الكارت سيكون بمثابة كارت التأمين الصحي الذي يحصل عليه المواطن، وسوف يجعل المواطنين يتلقون  المدفوعات الحكومية من خلال الكارت الموحد.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء حديثه حول الكارت الموحد قائلًا:

“مرتب الموظف لو في الحكومة هيتحول لهذا الكارت، ولو الموظف بيحصل على مقررات تموينية هتكون مسجلة على هذا الكارت، ويمكن الحصول عليها من خلاله”.

«التعامل بهذا الكارت يتيح المزيد من معايير الشفافية، لأن كل ما يحصل عليه المواطن سيتم تسجيله واطلاعه عليه”.

وختم المستشار نادر سعد تصريحاته ليؤكد، بأن هذا الكارت سوف يساعد المواطن للحصول على الدعم إذا كان من مستحقيه، وسيضمن للحكومة وصول الدعم إلى المستحقين فقط على حد وصفه.

وكانت جهات حكومية قد أشارت في تصريحات رسمية لها في الساعات الماضية، بأن إطلاق الكارت الموحد وطرحه للمواطنين سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك ضمن خطة الحكومة المصرية للتحول الشامل نحو المنظومة الإلكترونية، وذلك في كافة تعاملاتها مع المواطنين.