التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. مصر تبدأ في بناء برج أعلى من “برج خليفة”.. وتؤكد: سيكون الأعلى في الشرق الأوسط
البرج المصري

قالت شركة تدعى Idia Design، بأنها مستعدة لبدء تدشين أبرز مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة في مصر في لفترة المقبلة، وذلك بشأن بناء برج أطول من برج خليفة، والذي يعد واحد من أبرز المعالم السياحية ليس فقط في دبي، بل حتى في الإمارات والخليج العربي بأكلمه.

ونقلًا عن موقع “روسيا اليوم”، فإن الشركة المذكورة قد نشرت فيديو خاص للبرج المصري، والذي يبلغ طواله 1000 متر، ويعد من اطوال الأبراج ليس فقط في الشرق الأوسط أو أفريقيا، بل حول العالم، مشيرة إلى كون البرج المصري سيضم أماكن خاصة للتسوق، والسكن والأستجمام.

البرج المصري
البرج المصري

ومن المتوقع بأن يكون “البرج المصري” الذي تحدثت عنه الشركة المذكورة، أطول من برج خليفة في دبي بنحو 172 متر، حيث يصل طول برج خليفة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة إلى نحو 828 متر فقط.

ومن المتوقع أن يطلق على البرج المصري إسم Oblisco Capitale Tower، وسيكون مصمم على طريقة وشكل المسلات الفرعونية التاريخية، والتي عرفت بها مصر دومًا، وهذا بالإضافة إلى كون التصميم سيكون عصري ليواكب أحدث الأسىاليب العملية.

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم منطقة أعمال تنفيذ الأبراج بمشروع حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تشرف علي تنفيذه شركة CSCEC الصينية، بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات المصرية، مشيرًا إلى كون العمل قد بدء في تنفيذ 20 برجًا، تتضمن البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات