التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة لاتفاق التموين والمخابز على منظومة الخبز الجديدة: كيفية حصول المواطن على قيمة حصته نقدًا.. وموقف صاحب المخبز
رغيف الخبز

خلال تصريحات صحفية خاصة لـ”صدى البلد”، أدلى عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، بتصريحات كشف من خلالها عن الخطة التي تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تطبيق منظومة خبز جديدة يتلخص مضمونها في تحويل دعم الخبز العيني إلى دعم نقدي، أي حصول المواطن على قيمة حصته في الخبز الشهرية نقدًا بديلاً عن الحصة العينية.

وأضاف “حماد” بأنه التقى بالفعل الوزير الدكتور علي المصيلحي، على هامش اجتماع شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، لبحث آليات تطبيق المنظومة الجديدة والتي ستتيح حرية التصرف للمواطن في قيمة حصته من دعم الخبز سواء من خلال الحصول بها على خبز أو سلع، في حين سيحصل صاحب المخبز على كميات الدقيق التي يقررها، لإنه سيدفع ثمن كمية الدقيق التي سيحصل عليها نقدًا، مقابل الحصول على قيمة الأرغفة المصروفة من أموال الدعم في بطاقة المواطن.

وستتيح المنظومة الجديدة أيضًا للمواطن الحصول على قيمة دعم الخبز نقدًا وتوجيه قيمة حصته من دعم الخبز والسلع لصالح احتياجاته حسب رغبته سواء تخصيص القيمة الأكبر لصالح السلع أو الخبز، كما ستجعل العلاقة بين المخبز ووزارة التموين أكثر مرونة من خلال إتاحة الدقيق للمخبز بسعر السوق وحسب الكميات التي يحتاج إليها المخبز.

قد يهمك أيضًا

التعليقات