بالصور والأرقام.. «كيا» تُعلن عن تخفيضات قوية على أسعار سيارتها في مصر

بالصور والأرقام.. «كيا» تُعلن عن تخفيضات قوية على أسعار سيارتها في مصر
كيا سورينتو

أعلنت منذ قليل الشركة العالمية للسيارات ” EIT” والوكيل الرسمي لسيارات ” كيا ” في الدولة المصرية عن تخفيضات قوية على سيارات كيا في الأسواق المصرية، حيث تتراوح التخفيضات من بين 10 آلاف جنيه وحتى 940 الف جنيه، وجاءت تلك التخفيضات بالتزامن مع حملة ” خليها تصدي” الذي تضامن معها العديد من المواطنين المصريين بسبب ارتفاع أسعار السيارات.

بالصور والأرقام.. «كيا» تُعلن عن تخفيضات قوية على أسعار سيارتها في مصر 7

تخفيضات على سيارات كيا

وجاء قليل الوكيل الرسمي لسيارات ” كيا ” في مصر بعد أيام من قرار وزارة المالية المصرية بتطبيق الإعفاءات الجمركية على جميع السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبي.

حيث أقر الوكيل المصري تخفيضات بقيمة 35 ألف جنيه على أسعار الفئة الأولى من كيا سبورتاج الرياضية موديل 2019 حيث يتم بيعها 424.900 جنيهاً بدلاً من 459.900 جنيهاً.

بالصور والأرقام.. «كيا» تُعلن عن تخفيضات قوية على أسعار سيارتها في مصر 8

كما انخفضت أسعار السيارة الفئة الثانية من سبورتاج بواقع 35 الف جنيه ليتم بيعها 449.900 بلاً من 484.900 جنيهاً، أما الفئة الثالثة من سبورتاج فقد تراجع سعرها بواقع 35 الف جنيه أيضاً ليستقر سعرها عند 489.900 بدلاً من 529.900 قبل التخفيض.

أما الفئة الرابعة من نفس السيارة فقد انخفضت بواقع 40ألف جنيه حيث يتم بيعها بواقع 524.900 جنيهاً بدلاً من 564.900 جنيهاً قبل الخصم، حيث يحاول المواطنين المصريين خلال هذه الفترة التعرف على أسعار السيارات بعد تراجعها من أجل اقتناء أحدها خلال موجة التخفيضات.

جدول بأسعار سيارات كيا

بالصور والأرقام.. «كيا» تُعلن عن تخفيضات قوية على أسعار سيارتها في مصر 9

خليها تصدي

انتشرت مؤخراً حملة خليها تصدي من أجل مواجهة جشع تجار السيارات، حيث نجحت تلك الحملة في انخفاض العديد من أنواع السيارات داخل مصر، كما أسفرت أيضاً عن تراجع جميع أسعار السيارات المستعملة خلال هذه المرحلة ومن المتوقع مع استمرار الحملة وتراجع سعر الدولار أن تنخفض اسعار السيارات خلال المرحلة القادمة.

قرار الرئيس بشأن السيارات

في مفاجأة للجميع أصدر الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” قراراً للكومة المصرية بضرورة تشجيع المواطنين على تغير سياراتهم إلى الغاز والكهرباء خلال المرحلة القادمة، حيث أن هذا القرار التاريخي سوف يقلب موازين سوق السيارات في مصر خلال المرحلة القادمة.

هل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي له أضرار؟ وما هى؟