رواية جين اير لصاحبتها شارلوت برونتي الشاعرة الإنجليزية

رواية جين اير لصاحبتها شارلوت برونتي الشاعرة الإنجليزية
شارلوت برونتي كاتبة الرواية

رواية جين اير

تلك الرواية التي تعتبر من أشهر الرويات للكاتبة شارلوت برونتي ، ففي تلك الرواية تحكي هي عن الشخصية جين التي يكون فيها وجه بسيط من الشبه من قصة سندريلا ، ولكن في هذه القصة يختلف الأب فيكون مكانه الخال.

رواية جين اير
شارلوت برونتي كاتبة الرواية

في تلك القصة على خلاف السندريلا هي تنشأ وتتربى في منزل خالها ، ولكن بعد وفاته ، ففي تلك الرواية تكون زوجة خالها أكثر قسوه عليها من أي شخص آخر ، على الرغم من وجودها وسط ابناء خالها.

ومن درجة القسوة التي وصلت بها ، فقد أرسلتها إلى إحدى المدارس الداخلية ، وذلك حتى تجعلها بعيدة عنها ؛ ولتكمل تعليمها في مكان آخر وسوف تظل في تلك المدرسة حتى تكبر .

وبعدما تكبر جين سوف تعمل في مهنة التدريس ، ولكن سوف تدرس لابنة شخص من الأثرياء أصحاب القصور ، وكما هو في قصص الحب ، سوف تصارحه بمشاعرها تجاه روشستر الرجل الثري الأب للإبنة التي تدرس لها جين.

من الجدير بالذكر أنها لن تتزوج من ذلك الرجل في النهاية حيث أنها ستكتشف أنها متزوج من إمرأة مجنونه ، وأنه كان يحبسها طيلة هذه الفترة في القصر الذي يعيش فيه ، ولن تكتمل فرحتها .

الرواية تمثلت في فيلم يدعى “جين اير” في عام 2011 وهو من نفس الرواية الأصلية لشارلوت وقد حصد العديد من الجوائز بسبب القصة المميزة.