بالتفاصيل.. الحكومة تشرح للمواطنين كيفية الحصول على 20% تخفيض على فواتير الكهرباء !
فواتير الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الإعلامي والرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الوزارة حريصة على أن تكون فاتورة الكهرباء معبرة عن الإستهلاك الحقيقي للمواطن، مشددًا على كون وزارة الكهرباء لا تسعى للتربح من بيع الكهرباء، ولكنها حريصة على تطوير شبكة الكهرباء وتحسين الخدمة التي يتم تقديمها للمواطن في مصر.

وخلال تصريحات تليفزيونية، قال الدكتور “أيمن حمزة”، بأن وزير الكهرباء والطاقة المهندس “محمد شاكر” قد أعلن من قبل بأن زيادة رسوم الكهرباء ستكون من أجل تطوير الخدمة، مشددًا على كون المواطن يدفع نحو 12 جنيه في حالة إستهلاكه لـ 50 كيلو، ولكن هذه الفاتورة في الحقيقة تكلف الدولة نحو 65 جنيه.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بانه حالة كانت الأسرة تستهلك نحو 1000 كيلو فقط، فإنها تحصل على دعم يصل إلى 20% من قيمة الفاتورة، يتم تحميلهم للدولة وللوزارة ولا يدفعهم المواطن.

وأشار أيمن في تصريحاته، بأنه من الضروري أن لا يتجاوز عداد المواطن الـ 1000 كيلو حتى لا يخرج من شريحة الدعم التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة مع قرار زيادة وتحريك أسعار شرائح الإستهلاك، والذي تم الإعلان عنه من قبل الدكتور محمد شاكر في منتصف يونيو الماضي.

وطلب المتحدث الرسمي في وزارة الكهرباء من المواطنين ضرورة عدم الإنسياق وراء الشائعات التي تتحدث عن وجود زيادة جديدة في أسعار الكهرباء في الفترة القادمة، مشددًا على كون الوزارة لا تفكر على الإطلاق في فرض أي زيادات جديدة على فواتير الكهرباء في الوقت الراهن.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الكهرباء والطاقة، بأنها تملك خطة  في الوقت الحالي لتحويل كل العدادات التقليدية في منازل المواطنين إلى عدادات ذكية خلال 10 سنوات من الآن، وذلك من أجل محاولة تقليل الأخطاء الموجودة في فواتير الكهرباء في الفترة المقبلة، وكذلك لمحاولة تقليل إستهلاك المواطنين من الكهرباء، وخاصة بعدما أثبتت العدادات الذكية نجاح كبير للغاية في هذا الشأن خلال الفترة الماضية،

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنتت في الساعات الماضية، بأن الفترة القادمة لن تشهد حدوث أي زيادات في أسعار فواتير الكهرباء على الإطلاق، وحتى نهاية العام المالي الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *