تعرفوا على أنواع الإنارة الحديثة

تعرفوا على أنواع الإنارة الحديثة

في موجة الحداثة و العصرنة أصبحت الإضاءة أيضا تلعب دورا رئيسيا في التصميم الداخلي، كونها تمنح رونقا خاصا و جذابا على الغرفة، غير أنه قد يحدث عكس ذلك في حالة عدم إتقان توزيع الإضاءة، فهذه الأخيرة بدورها يجب التفنن في توزيعها و بالخصوص أن أشكالها تطورت بشكل رهيب، ما يمنحكم حرية الاختيار دون الاستعانة بأشكال محددة.تؤدي الإنارة دوراً محورياً في التصميم الداخلي

لهذا الغرض نود أن نطلعكم مشاهدينا الكرام على الأهمية التي تشغلها الإنارة الحديثة، و مدى تأثيرها على التصميم الداخلي لغرفة المنزل:من الضروري أن تتقني فنّ توزيع الإنارة الحديثة.

–  من أهم فوائدها أنها مصاحبة للبيئة بعكس التقليدية، و موفرة للطاقة، كما نجد أن الألوان دخلت في الإضاءة لتمنح أجواء مختلفة و ترضي جميع الأذواق.من أبرز فوائد الاضاءة الحديثة أنها صديقة للبيئة.

و لكي تستخدم الإنارة الحديثة بشكل إيجابي، عليكم أولا أن تعلموا مختلف أنواعها:

01- الإنارة المحيطة: بمعنى أن الإنارة تستحوذ على كافة أرجاء الغرفة، فتكون الإنارة موحدة و تكون مثبتة إما على السقف أو الجدران.ثريا عصرية مبتكرة.

02- الإنارة المهمة: بمعنى إضاءة مستهدفة جزء من الغرفة، أي أن الإضاءة تشغل ركنا أو زاوية معينة، مثل هذه الإنارة نجدها على سطح المكتب.تستهدف الإنارة المهمّة منطقة معينة.

03- الإنارة الموجهة: تستخدم هذه الإنارة لإبراز لوحة أو تحفة فنية، فمن الضروري الاستعانة بهذا النوع من الإضاءة لتسليط الضوء على الأشياء المميزة، يمكن أن تستخدم سواء في الأماكن المغلقة أو حتى في الهواء الطلق.ثريا بتصميم معاصر.

الإنارة الحديثة توجد بأشكال جذابة و عصرية، كالثريات، أو تلك التي تتدلى من السقف، أو المثبتة في الحائط أو المخفية أو تلك المختبئة بداخل مجسمات…..إضاءة حديثة