التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. قرار تاريخي للحكومة يقلب “موازين سوق السيارات”.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
سيارات الجمارك

كشفت جهات رسمية في مصلحة الجمارك منذ لحظات، بأن المصلحة سوف تبدأ مع الساعات الأولى لصباح الثلاثاء الموافق الأول من شهر يناير لسنة 2019، تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات القادمة من دول الإتحاد الأوروبي، وذلك بحسب الإتفاقية التي وقعت بين مصر وبين الإتحاد الأوروبي، والتي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في يناير 2010، وسوف يتم تطبيق الشريحة الأخيرة منها مع صباح الغد.

وبحسب ما تنص عليه الإتفاقية، بأنه يتم إلغاء النسبة المتبقية من الرسوم الجمركية على تلك السيارات لتصبح زيرو جمارك، وتبلغ السعة الأقل من 1600 سي سي 12%، والأكبر من 1600 سى سى 40.5%.

وتؤكد الإتفاقية، بأن قرار الإعفاء يطبق على كل السيارات التي يتم تصنيعها وتجميعها في دول الإتحاد الأوروبي، وذلك بشرط أن يكون 40% من السيارات مكونة داخل الإتحاد الأوروبي والدول التابعة له.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، قد أكدت بأن مصر ملزمة بتطبيق المرحلة الأخيرة من الإعفاء الجمركي لتصل الجمارك على هذه السيارات إلى نحو 0%، مع بداية عام 2019، أي بعد أقل من 12 ساعة من الآن.

وبحسب ما يؤكده عدد كبير من خبراء سوق السيارات في مصر، فإن القرار الحكومي سوف يحدث حالة من الحراك الكبير في أسعار السيارات في مصر خلال الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.