التخطي إلى المحتوى
“ملهاش ترخيص تاني”.. قانون المرور الجديد: 4 أنواع من السيارات ستختفي للأبد من الشارع المصري !!
أسعار السيارات

أوضح عضو مجلس النواب، النائب “يحيي الكدواني” والذي يعد عضو في لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري، بأن الأخير قد أصبح على مقربة من الإنتهاء من مناقشة قانون المرور الجديد، والذي يشمل عدد كبير من المواد التي من شأنها أن تنظم العملية المرورية في مصر بصورة تتناسب مع حجم الإمكانيات ومكانة مصر على مستوى العالم.

وأكد الكدواني، في تصريحاته الصحفية، بأن القانون الجديد سوف يلغي وجود بعض السيارات في الشارع المصري للأبد، ولن يتم تجديد الرخص الخاصة بهذه السيارات.

وقال الكدواني بخصوص هذه المادة في القانون الجديد للمرور:

“وفقًا للقانون، فإنه من المقرر أن يتم إلغاء عدد من أنواع المركبات، نظرًا لما تمثله من خطر على المواطنين، ومن بين هذه المركبات كلًا من: – السيارات الأجرة التي مضى عليها 20 عامًا – سيارات التاكسي القديمة التي مضى عليها 20 عامًا – إضافة إلى عربات النقل المكونة من أكثر من مقطورة، وسيارات الأجرة غير المرخصة، التي مضى عليها 5 سنوات، بما فيها سنة الصنع.

وأشار عضو مجلس النواب إلى كون المجلس حتى هذه اللحظة لم ينتهي بعد من إقرار مشروع القانون الجديد للمرور، ولكن من المتوقع أن يتم الإنتهاء من مناقشة كل مواده داخل اللجان المختضة، ومن ثم رفعه إلى رئيس المجلس من أجل أن يكون هناك تصويت عليه داخل المجلس.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.