3 قرارات هامة من الرئيس السيسي منذ قليل.. والحكومة تؤكد: “تصب في مصلحة المواطن”

3 قرارات هامة من الرئيس السيسي منذ قليل.. والحكومة تؤكد: “تصب في مصلحة المواطن”
السيسي

كشفت جهات أمنية منذ قليل، عن كون الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر 3 تكليفات رئاسية، وذلك بشأن ضرورة أن يتم الإلتزام بتنفبذ كل برنامج الإصلاح الإقتصادي الشامل، وتقييم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار بشكل دوري لضمان تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية المنشودة.

وأوضح الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي “طارق عامر”، في حضور الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء منذ قليل، بأنه يسعى من أجل مواصلة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية المطلوبة، بهدف الحفاظ على الاستقرار النقدي والمصرفي، فضلًا عن التنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية للعمل على خفض الدين العام والحد من التضخم.

وقد تناول الاجتماع بين السيسي ورئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي بعض التطورات الجديدة على مستوى الإصلاح النقدي، والتي كان من بينها وصول الإحتياطي النقدي في مصر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في تاريخ البلاد، وكذلك إرتفاع موارد البنوك من 8،3 مليار دولار إلى 88،5 مليار دولار في الفترة البينية منذ اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف.

وعلق بعض الخبراء في السوق المصرفي على تكليفات الرئيس السيسي مؤكدين بأن هذه التكليفات تصب في مصلحة المواطن المصري بصورة كبيرة، وتسعى إلى دفع عجلة الإقتصاد للأمام.