بالتفاصيل.. المالية: إنخفاض يصل لـ40 ألف جنيه في أسعار هذه السيارات خلال أيام !!

بالتفاصيل.. المالية: إنخفاض يصل لـ40 ألف جنيه في أسعار هذه السيارات خلال أيام !!
سيارات الجمارك

كشف عدد من خبراء سوق السيارات في مصر، خلال الساعات الماضية، بأن السيارات الأوروبية  المزودة بمحركات سعاتها اللترية أكبر من 2 لتر، ستنخفض أسعارها بداية من يناير 2019 بنسبة 15%، وهذا في الوقت الذي ستبدأ فيه الحكومة المصرية في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية التي تأتي ضمن الإتفاقية الموقعة بين مصر وبين الإتحاد الأوروبي.

وبحسب ما أكده خبير في سوق السيارات يدعى “عمرو سمير”، وهو سكرتير شعبة السيارات في الغرفة التجارية بالقاهرة منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

يجب على الراغبين في شراء سيارات أوروبية مزودة بمحركات سعة 2000 سي سي أو أكثر بتعليق قرار الشراء لهذه الأنواع من السيارات حتى يناير 2019 للتمتع بالإعفاءات الجمركية التي سيتم تطبيقها مطلع العام الجديد.

وخلال تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده كضيف في برنامج الحكاية والمذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية، فإن قرار تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيض الجمركي سوف يؤثر بصورة ملحوظة على أسعار هذه السيارات، وهذا على الرغم من قرار وزارة المالية بتحرير سعر الصرف على السلع في الجمارك.

ويذكر بأن مصدر رسمي داخل وزارة المالية قد أكد في تصريحات رسمية له منذ قليل، بأن هناك توقعات بحدوث إنخفاض يصل لنحو 40 ألف جنيه في بعض أنواع السيارات الأعلى من 2000 سي سي خلال الفترة القادمة.

وأوضح المصدر، بأن الحكومة تسعى لدعم تجربة “السيارات الصديقة للبيئة” وتشجيع عملية صناعتها وإستيرادها للسوق المصري، وهو الأمر الذي جعل الحكومة المصرية تفكر في تقليل الجمارك على بعض الأنواع من هذه السيارات.