الأرصاد: موجة طقس سيئ تضرب البلاد.. والأمطار الغزيرة تسقط على هذه المحافظات خلال ساعات

الأرصاد: موجة طقس سيئ تضرب البلاد.. والأمطار الغزيرة تسقط على هذه المحافظات خلال ساعات
الطقس

أكد “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن تسقط أمطار غزيرة على عدة مناطق حول الجمهورية خلال الساعات المقبلة، مشددًا على كون هذه الموجة من الأمطار سوف يصاحبها إنخفاض في درجات الحرارة، وطقس شديد البرودة على مدار اليوم.

وقال الدكتور “شاهين”، بأنه من المتوقع بأن هذه الأمطار ستكون كثيفة على السواحل الشمالية وتقل حدتها على محافظات الوجه البحري، وخفيفة على القاهرة، وغير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “داليا أشرف” ببرنامج 8 الصبح المذاع عبر فضائية دي إم سي منذ قليل، قال الدكتور “محمود شاهين” بحصوص حالة الطقس:

 “هيئة الأرصاد الجوية تجري تنسيقًا بشكل كامل مع كافة الإدارات والهيئات الحكومية، وغرفة عمليات مجلس الوزراء وهيئة الأزمات”.

“الشبورة تكون كثيفة في الصباح الباكر على الطرق، وخصوصا القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، ولكن تسمح بالسفر والسير على الطرق السريعة، مناشدًا السائقين باتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور وتوخي الحذر”.

وحذر الدكتور شاهين المواطنين وسائقين المركبات من خطورة القيادة خلال ساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية والتي تعيق الرؤية الأفقية.