الداخلية تعلن ضبط “طن ونصف” لحوم فاسدة.. وتحذير هام للمواطنين في هذه المناطق والمحافظات
ضبط لحوم فاسدة

كشفت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج منذ قليل، عن كونها قد تمكنت من ضبط نحو “طن ونصف” لحوم حيوانات نافقة، وذلك قبل أن يتم نقلها من مدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج إلى مدينة أسيوط، وبدء طرحها بالأسواق للمواطنين والمستهلكين.

وكانت معلومات قد وصلت إلى ضباط مباحث قسم شرطة طهطا تفيد بقيام عامل بنقل كميات من اللحوم الفاسدة من مدينة طهطا إلى محافظة أسيوط، ويشتبه بأن هذه اللحوم نافقة نظرا لتغير خواصها وصدور رائحة كريهة منها، وعلى الفور قد صدرت التعليمات بتشكيل فريق بحث لمعرفة حقيقة هذه المعلومات، وبعدما تبين بأنها صحيحة، بدأت جهود الأمن من أجل ضبط هذه الكميات الكبيرة من اللحوم في أسرع وقت ممكن قبل أن يتم طرحها للمواطنين في عدة مناطق في سوهاج وأسيوط خلال الساعات الماضية

وقد أسفرت الجهود عن إلقاء القبض على شخص يدعى«رمضان. م»، 48 سنة، عامل، يقيم بأسيوط أول، أثناء قيادته سيارة نقل محمل عليها 3 ذبائح لحيوانات نافقة، بلغ وزنها نحو «طن ونصف».

وقالت جهات مسؤولة في وزارة الصحة وكذلك وزارة التموين، بأن الحكومة والجهات المعنية توفر المنافذ الخاصة ببيع اللحوم المعتمدة طبيا من قبل الجهات المعنية وتباع بأسعار مخفظة لا تزيد عن 90 جنيهًا للكيلو الواحد، ويجب على المواطنين عدم تناول أي لحوم مجهولة المصدر، مشددة على كون حملات الوزارة تعمل على ضبط السوق ومراقبته، ومنع وصول أي لحوم غير صالحة إلى المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.