وزارة التعليم تتيح 3 خيارات أمام ولي أمر طالب أولى ثانوي بخصوص “التابلت”

وزارة التعليم تتيح 3 خيارات أمام ولي أمر طالب أولى ثانوي بخصوص “التابلت”
تابلت أولى ثانوي

اعترض عدد من أولياء الأمور على الغرامة التي حددها وزير التعليم طارق شوقي على ولي أمر طالب الصف الأول الثانوي حال إتلاف جهاز “التابلت” الخاص به أو فقدانه، والتي قدرت بمبلغ 4500 جنيه، وعلق شوقي على تلك الاعتراضات حيث أكد أنها ليست غرامة بالمعنى المتعارف عليه، ولكنها مقابل شراء جهاز جديد للطالب.

وأوضح شوقي خلال ندوة نظمتها إحدى الصحف الخاصة بأحد الفنادق، أن هناك 3 خيارات أمام ولي أمر طالب أولى ثانوي، وتلك الخيارات هي:

  • يقوم نجله بتسلم التابلت، على أن يقوم ولي الأمر بتوقيع الإقرار ويلتزم بدفع الغرامة المقررة حال فقدان الجهاز أو تلفه من أجل شراء جهاز جديد للطالب.
  • أن يقوم ولي الأمر بشراء بوليسة تأمين تتكفل بشراء جهاز جديد للطالب.
  • عدم استلام الجهاز وعدم التوقيع على الاقرار، على أن يتولى مسئولية وصول ابنه لبنك المعرفة المصري، وعند الامتحان تسلمه المدرسة جهاز “تابلت” يمتحن من خلاله، ثم يسحب منه.

وأشار شوقي أن جهاز “التابلت” يسلم أول مرة مجانا للطالب، وأن الدولة  تتفاوض مع جهاز تنظيم الاتصالات لتوفير شرائح إنترنت للطلاب مجانًا، مشترطا تصليح جهاز التابلت عند الوكيل المعتمد “سامسونج”، وأن الجهاز لن يدخل إلا على بنك المعرفة فقط، حيث قال:”مش هيدخل فيسبوك ولو اتباع هيبقى طوبة”.