غرامة التابلت «4500 جنيهاً».. ووزير التعليم يطرح ثلاث خيارات للطلاب أولياء الأمور

غرامة التابلت «4500 جنيهاً».. ووزير التعليم يطرح ثلاث خيارات للطلاب أولياء الأمور
بالتفصيل نشرح كيف ستطبق وزارة التعليم نظام التابلت في الدراسة

قال وزير التعليم الدكتور ” طارق شوقي” معلقاً على اعتراض بعض أولياء الأمور على الغرامة المحددة بـ4500 جنيه على ولي الأمر أو الطالب المقيد بالصف الأول الثانوي في حال  فقدان  جهاز ط التابلت” او إتلافه، مؤكداً للجميع أنها ليست غرامة بالمعنى المعروف ولكنها مقابل شراء جهاز جديد للطالب.

غرامة التابلت «4500 جنيهاً».. ووزير التعليم يطرح ثلاث خيارات للطلاب أولياء الأمور 1

3 خيارات أمام أولياء الأمور بشان الغرامة المالية على التابلت

واضاف  “وزير التعليم ” من خلال الندوة التي نظمتها إحدى الصحف الخاصة اليوم الخميس بأحد الفنادق الكبرى بحضور الدكتور ” رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم بالوزارة ومجموعة من مديري المديريات ورؤساء الجامعات.

حيث أكد الوزير قائلاً:  ” تكلفة شراء الأجهزة الجديدة 3.5 مليار جنيه، والجهات الرقابية وضعت شرط الـ4500 جنيه، حفاظًا على المال العام، لو ماعملتش كدا التابلت اللي جبناه هيغرق السوق السوداء والصحافة هتطلع تقول إننا بنهدر المال العام”.

وأوضح سيادته أن ولي الأمر أمامه ثلاثة خيارات:-

الخيار الأول:- أن يتسلم الابن التابلت ويقوم بالتوقيع على الإقرار ويلتزم بدفع الغرامة المالية المقررة حال إتلاف الجهاز أو فقدانه.

الخيار الثاني: شراء بوليسه تأمين على الجهاز تتكفل بشراء جهاز جديد في حال الفقدان أو الإتلاف.

الخيار الثالث:- عدم استلام الجهاز وتولي ولي الأمر مسؤولية وصول الطالب إلى بنك المعرفة، وعند الامتحان تقوم المدرسة بتسليم تابلت للطالب ليمتحن عليه.

حيث تحاول وزارة التربية والتعليم خلال هذه الفترة تحقيق طفرة قوية في التعليم من خلال قرارات هامة جديدة للنمو العلمي للطلاب وتغير طريقة التعلم إلى الفهم بدلاً من العلم، وذلك من خلال الاتصال ببنك المعرفة على الانترنت، وذلك منن أجل توسيع مدارك الطلاب خلال المرحلة القادمة ومحاولة للاستغناء عن الدروس الخصوصية ورفع العبء عن الأسرة المصرية